1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كارا مرسل اجمل مناطق الجميلة فى تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38


    [​IMG]


    تُعد ناحية "كارا مرسل" (karamürsel) إحدى المناطق الجميلة التابعة لمدينة "إزميت" المُطلة على بحر وخليج مرمرة، وتبعد عن مدينة "إسطنبول" ما يقارب 110 كيلو متر، ويمكن الانتقال إليها من "إسطنبول " بالسيارة الخاصة أو الحافلة السياحية في أقل من ساعة. ويُعود سبب تسمية كارامرسل بهذا الاسم نسبة إلى أول قائد للأسطول البحري العثمانية "كارامرسل".
    تعاقبت الكثير من الحضارات على كارامرسل، ولكن أكثر حضارتين تركتا أثرًا واضحًا فيها هما الحضارتان البيزنطية والعثمانية. تمكنت الدولة العثمانية من فتحها عام 1337 على يد السلطان العثماني الثاني "غازي أورخان"، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن رفع الحكم التركي من مكان المدينة فقد عمرها وجعل منها مدينة تحمل ثقافة وعادات التركية أصيلة.
    تتميز كارامرسل بعدد من الأماكن السياحية الساحرة التي يمكن أن يقضي بها الفرد عطلة سياحية مُميزة، وتعد الأماكن التالية أكثر الأماكن السياحية شُهرة وزيارة فيها.
    ـ قرية ديارمان باش: إذا كنتم من عشاق الطبيعة الخلابة الساحرة، فإن قرية ديارمان باش الساحرة والباهرة هي العنوان المناسب لكم، حيث سترون الأنهار الجارية والأشجار الخضراء الكثيفة وأنواع الطيور الجميلة ذات المنظر الفاتن والصوت الشادي. يمكنكم كذلك الإقامة في أحد فنادقها المُقامة على الأشجار وسط الطبيعة الخلابة المُزيّنة بالشلالات والأنهر المتدفقة والأشجار الخضراء الفاتنة.
    ـ حمامات كارابينار الطبيعية: حمامات طبيعية تُستخدم للاستجمام والاستحمام من قبل السياح الوافدين إلى كارامرسل، وينصح العديد من الأطباء بالاستفادة من الاستحمام في الحمامات الطبيعية التي تحتوي على مياه ساخنة ومعدنية تقي وتشفي من الأمراض الجلدية والعظمية.
    ـ ميدان كارامرسل: هو المركز الرئيسي لها. يحتوي الميدان على العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن زيارتها لتذوق أطيب وأشهى المأكولات الشعبية التي تتميز بها كارامرسل.
    ـ قمة أولوكلو: قمة عالية يمكن من خلال الصعود إليها مشاهدة بحر وخليج "إزميت" بوضوح، إلى جانب الاستمتاع بمنظر البحر والخليج البديع، كما يمكن الاستمتاع بعمل حفلة شواء بين أصوات العصافير الشادية والطبيعة الخلابة والمناظر الجذابة. وتُعرف قمة أولوكلو أيضًا باسم قمة العشاق أو قمة الجمال.
    ـ متحف ومقر القوات البحرية التركية: تُعد كارامرسل أول نقطة انطلاق للفتوحات البحرية العثمانية، إذ تمت صناعة أول سفينة حربية للقوات البحرية العثمانية فيها في عام 1327، وفيها متحف تعرض القوات البحرية فيه بعض مقتنيات السفن الحربية العثمانية القديمة ومعلومات عن تدريبات البحرية كما يليق بالمركز الأول لتأسيس وتجهيز القوات البحرية العثمانية.
    ـ الحمامات العثمانية: إلى جانب الحمامات الطبيعية، تحظى كارامرسل بعدد من الحمامات العثمانية القديمة ذات الطراز المعماري الجميل والفائدة الجيدة لمن يعاني من الأمراض الجلدية أو العظمية، ومن الحمامات الموجودة فيها؛ حمام كارامرسل، وحمام شهير، وحمام إزميت، وتتواجد هذه الحمامات بالقرب من ميدان كارامرسل ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.
    ـ ملاعب المصارعة المنغولية: المصارعة المنغولية هي إحدى الرياضات التي يفتخر بها الأتراك ويعدونها إرثًا تاريخيًا عن أجدادهم، وللحفاظ على هذا الإرث ينشئ الأتراك ملاعب تُمارس فيها هذه الرياضة، ويمكنكم عند وصولكم إلى كارامرسل ملاحظة وجود العديد من الملاعب الخاصة بتلك الرياضة، فلا تفوتوا الفرصة بالذهاب إليها والاستمتاع بمشاهد إحدى الرياضات التاريخية.
     
    جاري تحميل الصفحة...