مسجد آيا صوفيا التاريخي في مدينة إسطنبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    2016  مسجد آيا صوفيا التاريخي في مدينة إسطنبول







    احتل مسجد "آيا صوفيا" التاريخي في مدينة إسطنبول، المرتبة الاولى من بين المتاحف والأماكن الأثرية، التي استقبلت أكبر عدد من السياح في تركيا، خلال العام الماضي (2015).
    قال بيان صادر عن وزارة الثقافة والسياحة التركية، حول المعطيات المتعلقة بزيارة السياح للأماكن الأثرية، إن عدد السياح الذين زاروا مسجد آيا صوفيا خلال العام الماضي، بلغ ثلاثة ملايين و466 ألف سائح.
    وأضاف البيان، أن متحف "قصر طوب قابي" في مدينة إسطنبول، جاء في المرتبة الثاني في قائمة المتاحف والأماكن الاثرية التي تشرف عليها وزار الثقافة والسياحة، باستقباله لثلاثة ملايين و252 ألف سائح، بينما احتل متحف "مولانا" (جلال الدين الرومي) في مدينة قونيا، المرتبة الثالثة باستقباله لمليوني و337 ألف سائح.
    ولفت إلى أن ولاية إسطنبول احتلت المركز الأول في قائمة أكثر المدن التي استقبلت متاحفها ومعالمها الأثرية زوارا، وتلتها ولاية قونيا في المرتبة الثانية، ثم نيفشهير التي تضم منطقة كبادوكيا السياحية، في المرتبة الثالثة.
    وكشف البيان أن عدد السياح الأجانب والمحليين، الذين زاروا المتاحف والأماكن الأثرية التابعة وزارة الثقافة والسياحة التركية، والبالغة عددها 325 مكانًا عموم البلاد، بلغ خلال العام الماضي 28 مليون و455 ألف سائح.


     

مشاركة هذه الصفحة