1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

العاصمة التركية أنقرة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    تعد العاصمة التركية أنقرة، ثاني أكبر المدن بعد إسطنبول، ويزيد عدد سكان أنقرة عن 4 ملايين نسمة، وهي متمركزة على إحدى هضاب الأناضول في منتصف تركيا، وتشتهر أنقرة بمراكز التسوق فيها، سواء أسواق قديمة شعبية، أو أسواق عصرية حديثة ضخمة، وهي بذلك تحتوي على أفضل أماكن التسوق، التي تستهوي السكان المحليين والأجانب.
    [​IMG]
    وحيث تشهد العاصمة التركية أنقرة في أيامنا هذه، توسعًا دائمًا، بنكهة عصرية وحديثة، كما يلاحظ أنّ الكثير من شوارعها الرئيسية صارت مزدحمة بالمقاهي والمطاعم، وخصوصًا في منطقة كيزيالي (Kizilay) النشطة، كما أنّ شارع أتاتورك في أنقرة، تبرز كمنطقة سياحية مركزية ومزدحمة، وتُعد منطقة أولوس (Ulus Meydani) أيضًا منطقة سياحية هامة.
    أما أماكن التسوق المفضلة لدى السياح الأجانب، فهي المحلات التجارية القديمة، في يوكوشي شيكليكشيلار (درب النساجين) بجانب منطقة أولوس، وفيها الأقمشة التقليدية والسجاد اليدويّ والمنتجات الجلدية، كما يحظى باكيرسيلار شيرشيسي (بازار النحاسين) بشعبية خاصة.
    ومن أشهر وأكبر مراكز التسوق الشعبية والعصرية في أنقرة، والتي لا بد لكل من يصلها أن يقوم بزيارتها، ما يلي:
    سوق سولهان sulu han
    [​IMG]
    يقع في منطقة أولوس، وهو مبنى عثماني قديم، وقد حُول إلى سوق شعبي، ويبعد عن ساحة أولوس المركزية ما يقارب 400 متر من الجنوب، وقد بناه حسن باشا في عام 1508م، ووسطها مسجد صغير اسمه "كوسك".
    ويقدم إليه السكان المحليون والأجانب بغرض شراء بعض الحاجيات القديمة، والورود التي تباع هناك، ويتوفر به قهوة صغيرة، تقدم الضيافة التركية من شاي وقهوة، وبعض المؤكلات الخفيفة.
    [​IMG]
    [​IMG]
    سوق أولوس ulus
    [​IMG]
    ويقع قرب ميدان اولس المركزي، ويعرف بسوق المجتمع، لأنه هناك تنوع فى عرض منتجاته، ويتوجه إليه السكان المحليون بشكل مستمر ودائم، كونه يحتوي على كل ما تحتاجه الأسرة، من خضروات وفواكه ولحوم وأسماك طازجة وغير ذلك، ويتميز السوق بأسعاره الرخيصة مقابل الأسواق الأخرى.
    [​IMG]
    مول أنكامول ANKA mall
    [​IMG]
    وهو ثاني أكبر مول في تركيا، بعد مول Cevahir Mall في اسطنبول، وتم افتتاحه في عام 1999م، وبذلك يعد من أحدث مراكز التسوق في تركيا.
    [​IMG]
    وتجد فيه كل ما يخطر ببالك من تجهيزات الكترونية، وملابس جاهزة، ومأكولات، كما يضم أحدث المقاهي والمطاعم وصالات السينما والمكتبات، لذلك من الممتع جدا لك أن تقضي فيه يوم كاملًا، بصحبة العائلة أو الأصدقاء.
    مول أرمادا Armada
    [​IMG]
    إنه المركز الذي كان قد حصل على الجائزة الأولى، كأفضل مركز تجاري للتسوق في أوروبا، هذه الجائزة التي تمنحها جمعية مراكز التسوق الدولي في كل عام، وأثبتت أنه الأفضل في أوروبا، والأكبر في العاصمة أنقرة، وأصبح من مراكز التسوق التي لا يمكن الاستغناء عنها، بالنسبة لسكان العاصمة.
    [​IMG]
    منذ افتتاحه في عام 2002م، وهو يؤمن متطلباتهم من أشهر الماركات العالمية من الملابس والمجوهرات، وفي مطاعمه الموجودة في الطابق المخصص، يتذوقون مختلف أنواع المأكولات التركية والعالمية.
    وهو يقع على طريق سريع غرب أنقرة، ويتطلب الوصول إليه من مركز المدينة ما يقارب ربع ساعة، ويمكن الوصول إليه من خلال المواصلات العامة، او خط المترو.
    برج كاروم Karum
    [​IMG]
    يعد برج كاروم، من أوائل المراكز التجارية في أنقرة، افتتح عام 1991م، ويتألف من طابقين، مع الطابق الأرضي، ويضم 368 محلاً تجارياً، وهو اليوم من أهم مراكز التسوق في أنقرة، بل في تركيا بأكملها.
    ويمكن أن تجدوا في هذه المحلات، مختلف المنتجات التركية المميزة، ومركزاً تجارياً للمكاتب التي تقدم مختلف أنواع الخدمات.
    [​IMG]
    بانورا Panora
    [​IMG]
    مركز بانورا للتسوق، والذي أفتتح عام 2007م، في منطقة أوران، هو من أكبر وأحدث مراكز التسوق في أنقرة، ويمتد القسم المغلق منه على مساحة 160 ألف متر مربع.
    [​IMG]
    وتنتشر بداخله المحلات الخاصة بالمولعين بالألبسة الراقية. وقد أضفى المركز إلى العاصمة أنقرة نمطًا جديدًا بالنسبة لحياة لأهل العاصمة، فأصبح متنفسًا لهم بساحاته الخضراء، التي تعادل مساحتها خمسة أضعاف مساحة ملعب لكرة القدم.
    [​IMG]
    وتتميز بقبتها الزجاجية، التي توحي وكأنها كرة من الكاريستال، وبالإضافة إلى الأحواض المائية المغلقة، والتي تسبح بداخلها أسماك القرش، وأماكن اللهو والرياضة والمطاعم والمقاهي (كافيه).
    [​IMG]
    ويتضمن هذا المركز 174 محلا تجاريا، تتوزع على أربع طوابق، كما يزين مدخل المركز خارطة "بيري رئيس" المؤلفة من 5.3 ملايين قطعة موزاييك.
    يوجد في الطابق الثاني حوضين من أحواض السمك، والتي تشبه تمامًا أحواض السمك الموجودة في فندق برج العرب (سبعة نجوم) في دبي، ويحتوي الحوض الأول المرجان، والآخر أسماك القرش.
    [​IMG]
    ويتميز حوض المرجان من حيث الحجم، وهو يأتي في المرتبة الخامسة في أوربا، بينما حوض أسماك القرش يعتبر الأول في تركيا.
    ونجد في طابق المدخل، عددًا من المطاعم الشهيرة، التي تقدم مختلف الأطباق التركية اللذيذة، أما الطابق الثاني، ففيه العديد من المطاعم التركية والعالمية، كما يمكنكم في هذا المكان متابعة أحدث الأفلام، بأحدث التقنيات داخل صالات العرض المواكبة لتطور العصر.
     

    جاري تحميل الصفحة...