1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم حدائق اسطنبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    [​IMG]
    حديقة "جميلة سلطان"
    تعد حديقة جميلة سلطان من الممتلكات الخاصة في إسطنبول. اشتراها السلطان عبد المجيد تخليدا لذكرى بنته "جميلة سلطان"، ولكنها بعد ذلك أصبحت ملكا لأحد الأمراء العثمانيين، ومن ثم لمنتج أفلام يوناني، وبعد زمن استأجرها "وقف الخدمات التعليمية والاجتماعية بغرفة تجارة إسطنبول" وقام بإعادة ترميمها وتنظيمها من جديد. والآن لا يسمح للمواطنين بدخولها، فيدخلها أعضاء الغرفة وطلاب الجامعة فقط. وتفتح أبوابها لإقامة الأنشطة والفعاليات بحجز مسبق.
    حديقة "حاجي عثمان"
    تعد حديقة حاجي عثمان من أكبر الحدائق في إسطنبول. حيث تقع على مساحة 107 هكتار في منطقة "ساري ير" بإسطنبول. وتضم الحديقة أشجار الصنبور والبلوط وغيرها. وحتى الآن ليست الحديقة منظمة، ولكن سكان المنطقة يذهبون هناك لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات. وتعطي هذه الحديقة لزوارها فرصة الهروب من ضوضاء إسطنبول وتنفس الهواء النظيف.
    حديقة "ايازاغا"
    تقع هذه الحديقة في داخل قصر "ايازاغا " بمنطقة "ساري ير" بإسطنبول، وتمتد على مساحة 7.8 هكتار. وفي عهد السلطان محمود الثاني دخلت القصر تحت إدارة "الخزينة الخاصة". حيث كان هناك قصر للصيد، وكان السلطان يذهب إليها للصيد في أوقات فراغه. وتوجد في الحديقة أشجار المران والبلوط وكستناء الحصان، التي وصل طولها إلى أكثر من أربعين مترا ولا توجد في حدائق إسطنبول الأخرى أشجار بمثل هذا الطول.
    حديقة "والدة باغ"
    تمتد حديقة "والدة باغ" أو حديقة "عادلة سلطان" على مساحة 354 ألف متر مربع في داخل قصر "عادلة سلطان" بمنطقة أوسكودار في الطرف الآسيوي بإسطنبول.
    ويعود تاريخ إنشاء الحديقة إلى عهد السلطان سليم الثالث، الذي قام بإنشاء قصر بداخل الحديقة لأجل والدته "مهري شاه". ولكن السلطان عبد العزيز في عهده أمر بإنشاء قصر آخر في داخل الحديقة لأخته "عادلة سلطان"، وهكذا أخذت الحديقة اسمها الحالي.
    حديقة عثمان غازي
    تقع حديقة عثمان غازي في منطقة "العمرانية"، وباسمها القديم "أورمانية" أي "الغابة"، بإسطنبول. هذه المنطقة كانت قديما مغطاة بالأشجار، ولذلك يقال إن هذه المنطقة أخذت اسمها من كلمة "أورمانية". وبسبب زيادة عدد السكان وعدد العمارات في المنطقة لم يتبق فيها مساحات خضراء كثيرا. فهذه الحديقة تكان تكون المساحة الخضراء الوحيدة في المنطقة.
     

    جاري تحميل الصفحة...