1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

شارع بغداد من أشهر شوارع إسطنبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    يعد شارع بغداد "Bağdat Caddesi"من أشهر شوارع إسطنبول وأعرقها على الإطلاق، يقع بالجانب الآسيوي من إسطنبول ضمن حدود بلدية "كاديكوي" "Kadıköy" ويكون بذلك نظيرا لشارع الاستقلال الذي يقع في الجزء الأوروبي من المدينة، يمتد على مسافة 6 كم من منطقة "بوسطانجي" وحتى "كيزل طوبراك".
    [​IMG]
    تنتشر على طول هذا الشارع الأسواق والمحلات التجارية وأماكن الصلاة التي ترجع بتاريخها إلى العهد العثماني. ازدهر شارع بغداد في عهد السلطان عبد الحميد الثاني وأصبح مركزا رئيسيا لإقامة الطبقات الغنية، إذ أن الأغنياء في تلك الفترة وكبار رجالها راحوا يتسابقون لشراء الأراضي في منطقة "كاديكوي" لبناء منازلهم وقصورهم بجانب قصر السلطان بهدف التقرب منه.
    [​IMG]
    يكتظ هذا الشارع بالسياح وتحديدا في فصل الصيف، فهو شارع متعدد الأغراض لاحتوائه على محلات وأسواق تقدم نخبة من أشهر الماركات والأزياء التركية والعالمية مثل: "Bershka"، و"Cap"، و"Zara"، و"Mango".
    [​IMG]
    كما في هذا الشارع الكثير من المطاعم والمقاهي التي لا تغلق أبوابها لا نهارا ولا حتى ليلا، وتقدم المأكولات التركية الشهية. كما يحوي الكثير من وكالات السيارات مثل وكالة "تويوتا" وغيرها.
     

    جاري تحميل الصفحة...