مدينة يالوفا ومعالمها الرائعة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    نقاط الجائزة:
    38

    تعد مدينة "يالوفا" "Yalova" المكان المثالي للزوار الباحثين عن عطلة مليئة بالذكريات السعيدة و عن السياحة العلاجية أيضًا، تقع في الجزء الشمال الغربي من البلاد، مع تاريخها الذي يعود إلى العصور ما قبل التاريخ ، والبقع الطبيعية المذهلة في أرجائها وأسواقها النابضة بالحياة. كل هذه الأسباب جعلتها مدينة رائعة تستحق الزيارة. ومن أبرز معالمها السياحية:
    1) "كوشك" (Köşk):
    [​IMG]
    أو ما يسمى قصر أتاتورك، وهو قصر مبني على الطراز العثماني التركي تم استخدامه من قبل أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة، خلال زياراته للمدينة. ارتبطت بهذا القصر أسطورة ليلقب بعدها بـ "البيت الماشي"، فكما تقول الأسطورة، كان القصر قريبا جدا من شجرة جميلة، فأمره أتاتورك بالمشي وطبعا قام القصر بتنفيذ ذلك وانتقل مسافة 3 كم إلى أسفل الواجهة البحرية أي إلى مثواه الحالي (وبطبيعة الحال، تم ذلك مع مساعدة من نظام السكك الحديدية التي بنيت تحت المبنى).
    2) "الترمال" (Termal ilçesi):
    [​IMG]
    هي منطقة جميلة بين التلال الواقعة خارج "يالوفا"، وتضم هذه المنطقة ينابيع حرارية وبرك سباحة عامة كبيرة وفنادق اوافرة. هذه المنتجعات الحرارية ومصادر الينابيع الساخنة الطبيعية تقدم علاجات مميزة في منطقة مرمرة، تجعل منها ملاذا مفضلا للكثير من السياح الباحثين عن الرفاهية والاستجمام.
    3) مشتل "كاراجا" (Karaca Arboretum):
    [​IMG]
    إنه بمثابة متحف للأشجار حيث هنا تتواجد حدائق الأشجار الأهم في تركيا. للمشتل عينات لا تعد ولا تحصى من الأشجار والنباتات المنوعة والملونة و يتلقى اهتماما كبيرا من عشاق الطبيعة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...