كنيسة ستيفان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38

    أُنشئت كنيسة "ستيفان" (Stefan) بين شارعي "ايوان ساراي" و"مرسل باشا" في القسم الساحلي المطل على الخليج، بمدينة إسطنبول. وقد أنشئت الكنيسة من قبل الأقلية البلغارية زمن الدولة العثمانية، بسبب رغبتهم في إنشاء كنيسة مستقلة عن "البطرياركية الفنر الأورثودوكس". بعد حصول البلغار على الموافقة الرسمية من الدولة لإنشاء الكنيسة في القرن الـ19 ميلادية، في البداية تم إنشاء دار للرهبان على القسم الآخر من شارع مرسل باشا بإسطنبول.
     كنيسة ستيفان
    تشير الكتابات الموجودة على المبنى، أنه تم استكمال إنشاء دار الرهبان في عام 1850 ميلادية. وبعد إكمال بناء الدار تم إنشاء كنيسة صغيرة من الخشب وذلك على الطرف المقابل للشارع. بعدها تم إنشاء الكنيسة الحديثة ذات الهيكل الحديدي.
     كنيسة ستيفان
    اعتمد في إنشاء الكنيسة التصميم الذي قدمه المعماري من أصل أرمني "هوسيف ازنافور" وتمّت إحالة إنشائه إلى شركة "واكنر" النمساوية عن طريق مسابقة عالمية أُجريت لهذا الغرض. حيث تم إنشاء الكنيسة في حديقة الشركة في النمسا وبعدها تم نقل المبنى إلى إسطنبول عن طريق نهر تونة والبحر الأسود وتثبيته في موقعه الحالي. وفتحت الكنيسة للعبادة في حفل رسمي عام 1898ميلادية.
    أُنشئت كنيسة "ستيفان" من الحديد وعلى هيئة صليب، المحاور الجانبية ثلاثة أمتار والمحور الوسطي ستة أمتار. واعتمد التماثل كطراز معماري في الكنيسة. وفي برج الأجراس هناك ستة أجراس بأحجام متفرقة مكتوب عليها "تم صب هذا الجرس في روسيا خصيصا لكنيسة سافيتي ستيفان".
     

مشاركة هذه الصفحة