مدينة باليك أسير

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    تقع مدينة باليك أسير (Balıkesir) جنوب غرب تركيا، وتطل على بحري مرمرة وإيجه، وتتمتع باحتضانها للعديد من الغابات والمناطق كثيفة الخضار المناسبة للتخييم ورحلات الشواء والصيد. تتكون مدينة باليك أسير من 20 بلدة وتحتوي على مليون و189 ألف نسمة وتعتبر مهنة الصيد والزراعة وتربية المواشي والسياحة أهم المهن التي يعتمد عليها أهليها في تأمين قوت حياتهم.
    يُعتبر الروم أولى القبائل البشرية التي استوطنت مدينة باليك أسير قبل الميلاد وأعقبهم البيزانطيون ومن ثم السلاجقة الأتراك المسلمين فاتحين لها وبعد ذلك الدولة العثماني، باليك أسير تعني "سجن السمك" ويعود سبب تسميتها لغناءها الغزير بالأسماك ويعود تاريخ تسميتها إلى 26 تشرين الأول/ أكتوبر 1926 في إطار هدف مؤسسي الجمهورية تتريك أسماء المدن إذ كان قبل ذلك إسمها الرومانني "كارسا" والتي تعني الحصانة المنيعة.
    ـ الوجهات السياحية الموجودة في باليك أسير:
    هناك العديد من المناطق السياحية في مدينة باليك أسير ويمكن إيجاز أهم وأجمل هذه المناطق بالشكل التالي:
    ـ كاز داغلاري: "جبال كاز"؟ عبارة عن تضاريس طبيعية تتكون من جبال خضراء وأنهار متدفقة وشلالات بهيجة المنظر ذات طبيعة خلابة تُبهر الناظر لها.
    [​IMG]
    ـ مانياس كوش جاناتي (جنة مانياس المليئة بالطيور): هي عبارة عن بحيرة مانياس المليئة بالعديد من الطيور المميزة بالعديد من الأنواع والمميزات، تُشكل هذه الطيور بكثافتها جنة طيور طبيعية تستحق الزيارة للاستمتاع بجمالها.
    [​IMG]
    ـ ساحل ساريمساكلي: يقع في بلدة أيفاليك التابعة لمدينة باليك أسير، الساحل مفتوح أمام العامة ويتميز بجمال المنظر ونقائه، كما يمكن ممارسة رياضة الغوص والتجديف الفردي والجماعي.
    [​IMG]
    ـ حديقة داري دارا:''DarIdere'' حديقة طبيعية مُحاطة بالعديد من الأشجار الكثيفة الخضراء، توجد فيها العديد من الأماكن المُخصصة لإقامة حفلات الشواء والتمتع بجو مميز وخاص من المتعة.
    [​IMG]
    [​IMG]
    ـ نهر داجيرمان:''Değirmen'' ينبع من وسط مدينة باليك أسير ويصب في بحر مرمرة؛ توجد فيه العديد من الأماكن المخصصة للجلوس على ضفافه بمتعة وتأمل.
    [​IMG]
    ـ متحف مرمرة المفتوح: هو عبارة عن مدينة رومانية قديمة مُكونة من مدرج استعراض ضخم وقصر وعدد من البيوت التاريخية، يمكن لعشاق التاريخ زيارة هذا المكان والاستمتاع بمشاهدة فن العمارة الروماني.
    [​IMG]
    ـ جزيرة علي بي:'' Ali Bey Adası''جزيرة تقع في بلدة أيفاليك، تتميز بساحلٍ صافٍ وهدوء فريد، وتعتبر مناسبة جدًا لقضاء عطلة قصيرة لمحبي الاختلاء وسط الطبيعة.
    [​IMG]
    ـ جزيرة أفشا:'' Avşa Adası''هي أيضًا تقع في بلدة أيفاليك التي تعد بلدة الجزر، تتميز بنفس المميزات الباهرة والفريدة التي تتمتع بها جزيرة "علي بي"، وتستحق الزيارة والإقامة بها لقضاء عطلة قصيرة الزمن.
    ـ نهر أدراميت:''Edremit Nehri'' يقع في منطقة ألتين أولوك، يتميز بنقائه العذب وطبيعته البهية الغنية بالأشجار والشلالات ويوجد عدة مقاهي جاثية فوق مياه النهر بالضبط، يمكن وضع أرجلكم داخل المياه الشافية من العديد من الأمراض والاستمتاع بارتشاف فنجان قهوة تركية طيبة المذاق.
    [​IMG]
    ـ شلالات سوتوفان:''Sutuven Şelaleleri'' سلسلة شلالات نابعة من نهر داجيرمان، منظرها وجمالها لا يوصف بل يستحق الزيارة المباشرة والاستمتاع والتأمل به بشكل مباشر.
    [​IMG]
    [​IMG]
    ـ أفروديت تارمال:''Afrodit Termal'' منطقة استجمام ساخنة خاصة للسباحة لذوي الأمراض العظمية والجلدية وكما يمكن للأصحاء استخدامها للوقاية من أي أمراض عظمية أو جلدية ممكن أن تحدث في المستقبل، المنطقة اصطناعية ولكن منبع مياهه هو نهر داجيرمان.
    [​IMG]
    ـ جنة باليك أسير الخفية:''Saklı Cennet'' تقع في بلدة ألتين أولوك؛ وهي عبارة عن وادٍ يقع بين جبلين وتعتبر مياهه صحية وذلك لأنها تتجمع من تدفق مياه بحر مرمرة ومياه نهر داجيرمان الصحي بها.
    [​IMG]
    ـ بانديرما: أحد بلدات باليك أسير، تُعد من أكثر البلدات احتواءًا على الآثار التاريخية القديمة والعائدة للعديد من الحضارات التي وفدت إلى باليك أسير، تُعد بانديرما عنوانًا مناسبًا لاكتشاف القصور الرومية والكنائس والمساجد القديمة المُزينة برونق وأناقة معمارية قديمة، بعد الجولات السياحية بين طيات الطبيعة الخلابة لباليك أسير يُمكن لعشاق التاريخ والآثار المعمارية زيارة بانديرما للاستمتاع بجمالها وروعتها التاريخية.
    [​IMG]
    ـ متحف بانديرما: بعد التوافد الشديد للسياحة التاريخية على بلدة بانديرما عملت وزارة السياحة والثقافة التركية بافتتاح متحف بانديرما التاريخي عام 2003 من أجل تجميع الآثار التاريخية الصغيرة الباهرة في مكان واحد يُسهل للسائح من خلاله الوصول لهذه الأثار بسهولة ويتمتع بجو تأمل هادئ.
     

جاري تحميل الصفحة...