طريق الشيراتون في السقالة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 مارس 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    31

    طريق الشيراتون في السقالة وهو من أماكن التسوق الشعبية النمطية في الغردقة، ويذكرنا بأسواق القاهرة المزدحمة، يضم هذا الشارع العديد من المحلات التجارية الصغيرة والمولات البسيطة، ويكون هذا المكان مزدحما وخاصة في الليل، كما يصعب الوصول إليه بسبب أعمال الأشغال في الطريق، "شارع شيري" أحد الشوارع الفرعية فيه والتي تعرض لك نمط الحياة المصرية الحقيقية. [​IMG] البركة للزيوت الطبيعية [​IMG] تقع هذه الشركة المتخصصة بالعلاجات الطبيعية في منطقة الممشى مقابل الجراند هوتيل، ويعرض هذا المركز مختلف العلاجات الطبيعية للكثير من الأمراض، ويتم بيع المنتجات إما على شكل أكياس شاي أو زيوت أو أعشاب، كما يبيع الكثير من المنتوجات والمستحضرات الطبيعية للبشرة والتجميل والعناية بالجسم، إنه بالفعل "بركة" كما يسمونه المصريون الذين يرتادونه، ومن يشتري أكثر من منتج يمكنه الحصول على تخفيض! [​IMG] بازارات الغردقة هنا تستنشق عبق العادات والتقاليد المصرية الجميلة، في هذا السوق الشعبي الذي يمتد على عدة شوارع حيث يصف الباعة والتجار بضاعتهم بشكل ديكوري جميل، إنه سوق فني إذا صح التعبير، يعني على رأي المثل الشعبي المصري "الي ما يشتري يتفرج"، مكان مريح للمشي والتفرج على المحلات المزينة والمزخرفة بكافة الألوان والأشكال حتى لو لم ترغب بالشراء، يعرض هذا المكان مختلف المنتوجات التقليدية مثل التوابل والملابس المصرية والخزفيات والتماثيل وتذكارات للأهرامات وغيرها، كما يكثر فيه محلات الصاغة والمجوهرات والعطور، وهي فرصة مناسبة لمحبي فن "المساومة" على الأسعار والتغني بكلمة "حبيبي" التي ستسمعها كثيرا في هذا السوق! [​IMG] مركز كليوباترا التجاري إنه لمن يرغب بأن "يريح راسو" من عناء المفاصلة والمساومة على الأسعار، يعرض هذا المركز التجاري الذي يتألف من عدة طوابق مختلف المنتوجات التي قد تراها في البلدة القديمة وفي البازارات الشعبية ولكن بطريقة أكثر حداثة، والأسعار "ثابتة" نوعا ما وأكثر غلاء من المناطق الشعبية الأخرى، يمتاز الموظفون باللباقة في التعامل واللس
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...