1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دير مار انطونيوس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    دير مار انطونيوس

    واحة الربيع بالعين السخنة, العين السخنة



    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية


    دير مار أنطونيوس توجد في واحة الربيع بالعين السخنة ويرجع تاريخها إلى منتصف القرن 4. الكنيسة سمين نسبة إلى القديس سانت انطونيوس احد مؤسسي مفهوم الرهبنة المسيحية في الصحراء المصرية. الدير القبطية لمار انطونيوس من المواقع الأثرية الفريدة من نوعها والتي لا تقدر بثمن في مصر. الدير تجذب إليها العديد من السياح العرب والأجانب من مختلف الوجهات العالمية.
    اللوحات الجدارية الرائعة الموجودة بالدير يعود تاريخها إلى ما بين القرن 6 و9 الميلادي. تضم مكتبة الدير حوالي 1700 من المخطوطات اليدوية. تأسست الدير سنة 360 ميلادية بعد وفاة القديس سانت انطونيو، الدير قاومت الهجمات البدوية للقبائل المجاورة. حياة الرهبان الذين يعيشون بالدير لم تتغير على مر القرون، كما أن الطقوس لا زالت هي نفسها بالدير، بل لازال الرهبان يتحدثون اللغة القبطية.
    استفادت الدير من إضافة تحصينات لها لمواجهة الهجمات الخارجية. الدير اليوم هي قرية خضراء توجد بها خمس كنائس ومطحنة ومخبزة. يوجد الكهف الذي عاش فيه سانت انطونيو في الجبال التي توجد فوق الدير والتي لا تبعد إلا برحلة قصيرة عن الدير.
     
    جاري تحميل الصفحة...