دير مار انطونيوس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 مارس 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    دير مار انطونيوس

    واحة الربيع بالعين السخنة, العين السخنة



    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية


    دير مار أنطونيوس توجد في واحة الربيع بالعين السخنة ويرجع تاريخها إلى منتصف القرن 4. الكنيسة سمين نسبة إلى القديس سانت انطونيوس احد مؤسسي مفهوم الرهبنة المسيحية في الصحراء المصرية. الدير القبطية لمار انطونيوس من المواقع الأثرية الفريدة من نوعها والتي لا تقدر بثمن في مصر. الدير تجذب إليها العديد من السياح العرب والأجانب من مختلف الوجهات العالمية.
    اللوحات الجدارية الرائعة الموجودة بالدير يعود تاريخها إلى ما بين القرن 6 و9 الميلادي. تضم مكتبة الدير حوالي 1700 من المخطوطات اليدوية. تأسست الدير سنة 360 ميلادية بعد وفاة القديس سانت انطونيو، الدير قاومت الهجمات البدوية للقبائل المجاورة. حياة الرهبان الذين يعيشون بالدير لم تتغير على مر القرون، كما أن الطقوس لا زالت هي نفسها بالدير، بل لازال الرهبان يتحدثون اللغة القبطية.
    استفادت الدير من إضافة تحصينات لها لمواجهة الهجمات الخارجية. الدير اليوم هي قرية خضراء توجد بها خمس كنائس ومطحنة ومخبزة. يوجد الكهف الذي عاش فيه سانت انطونيو في الجبال التي توجد فوق الدير والتي لا تبعد إلا برحلة قصيرة عن الدير.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...