الجزائر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏31 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    الجزائر

    [​IMG]
    الجزائر أكبر دولة أفريقية في المساحة وغالبية مساحتها من الصحارى، فيما تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وفيها الهضاب والتلال، مما يجعل تضاريسها غاية في الروعة. كما أنّ الجمع بين الصحراء والبحر جعل من شواطئها الذهبية جنة للمصطافين. وإلى جانب هذا تجدون المساحات الخضراء والغابات والجبال الصخرية والبحيرات والسبخات، وكل هذا في مناخ معتدل في الصيف والشتاء. في صحراء الجزائر أجمل واحة في العالم وأجمل غروب وشروق ومن أجمل الرسومات الأثرية التاريخية في العالم.


    [​IMG]
    قبل السفر إلى الجزائر

    يزيد عدد سكان الجزائر عن ٣٦ مليون نسمة، أكثريتهم الساحقة (٩٩%) من العرب والبربر (الأمازيغ). الغالبية الساحقة من الجزائريين (٩٩.٩%) من المسلمين و(٠.٠١%) من المسيحيين. انتشرت اللغة العربية في الجزائر بفعل انتشار الإسلام والهجرة العربية إليها من مصر، وما تزال الأمازيغية منتشرة جدًا في الجزائر وقد أثرت على اللغة العربية فيها، هذا إلى جانب انتشار اللغة الفرنسية في بلد المليون شهيد بفعل الاستعمار المباشر.



    الدليل السياحي للجزائر

    تُعتبر شبكة الطرق البرية في الجزائر الأكثر تطورًا وكثافة في أفريقيا، وفيها طرق سريعة أبرزها "السيار"، وهي طريق تمتد من الشرق إلى الغرب في شمال الجزائر، يربط بين الحدود المغربية والحدود التونسية مارًا بالمدن الجزائرية الرئيسية. كما توجد الطريق العابرة للصحراء من الشمال للجنوب تربط الجزائر مع خمس دول أفريقية (تونس، مالي، النيجر، تشاد، نيجيريا). ويربط القطار بين أهم المدن الشمالية، فيما بدأ بناء الترام في عدة مدن جزائرية (الجزائر العاصمة، وهران، عنابة، قسنطينة، مستغانم سطيف، باتنة، سيدي بلعباس)، إلى جانب قطار الأنفاق. كما يوجد في الجزائر 55 مطارًا، من بينها ١٢ مطارًا دوليًا. كما توجد ١٧ ميناءً للنقل البحريّ.
    في الجزائر ثلاث شركات كبيرة للهواتف الخلوية: "موبيليس" و"جازي" و"نجمة". ويظل خيار شراء بطاقة SIM محلية أرخص الخيارات وأفضلها.


     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...