مدينة جنيف

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة

    جنيف


    تُعتبر جنيف عاصمة السلام الدولية. فهذه المدينة الرائعة بتضاريسها وتفاصيلها تحتضن مؤسسات دولية كبرى جعلت منها مركزًا دوليًا للمداولات والاجتماعات الهامة الدولية.
    جنيف هي عاصمة كانتون جنيف الذي يقع جنوب غرب سويسرا. وتتمركز جنيف عند الطرف الغربي من بحيرة جنيف (Lac Léman)، على الحدود الفرنسية. وتشكل جنيف مركزًا سياحيًا وتجاريًا ودبلومسيًا هامًا جدًا، وهي ثاني أكبر مدن سويسرا من حيث عدد السكان (بعد زيورخ) حيث يزيد عدد سكانها عن 190000 نسمة (أكثر من 800000 نسمة في منطقتها الحضرية)، كما أنها أكبر مدينة في منطقة روماندي، وهي القسم الفرنسي من سويسرا. ويعيش ثلثا سكان منطقة جنيف في سويسرا بينما يعيش الثلث في داخل مناطق سيادية لفرنسا.
    يوجد في جنيف مطار دولي وهي مقرّ العديد من المؤسسات الدولية ذات الطابع الإنساني عمومًا، ومن أهمها: المفوضية العليا للاجئين، منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي. كما توجد في جنيف مبنى عصبة الشعوب الذي يستخدم اليوم كمركز الأمم المتحدة في أوروبا. وقد سبب هذا الوضع حالات طريفة خاصة بالمدينة منها أنّ ثلث السائقين في جنيف يتمتعون بحصانة دبلوماسية.
    وتتوسط مدينة جنيف سلسلتين جبليتين كبيرتين: جبال الألب من الجنوب وجبال جورا من الشمال. وتبلغ مساحة المدينة قرابة 16 كيلومترًا مربعًا، في حين يمتد الجزء المجاور لها من البحيرة على 38 كيلومترًا ويُسمى البحيرة الصغرى (Petit lac). وترتفع جنيف 373 مترًا عن سطح البحر، فيما يقطعها نهر أروو الذي يصب في نهر الرون غربي مركز المدينة.
    ويحتفل أهل جنيف يوم 12 كانون الأول/ديسمبر سنويًا بانتصارهم على الفرنسيين السافويين 1602، الين حاولوا احتلال المدينة بالسلالم، ومن هنا اسم العيد "عيد السلالم"، إلا أنّ النساء قاومن هذه الغزوة بسكب الحساء الساخن على الغزاة، ولذلك يحيي الجينيفيون العيد بشراء الشوكولاتة على شكل طنجرة. كما تحتفل جنيف عند ضفاف البحيرة، في كل صيف، كعيد لجذب السياحة، وتتميز الاحتفالات بألعاب نارية خلابة.
    ومن مميزات جنيف المشهورة نافورتها التي تضخ المياه حتى 140 مترًا إلى الأعلى، وهي رمز المدينة، ومعلم سياحي جذاب.
    ومن معالم مدينة جنيف العمرانية كاتدرائية سانت بيير والبلدة القديمة وقصر الأمم (Palais des Nations) ومنطقة Quartier des Grottesالمتميزة بمتاجرها الخاصة والفريدة، وغيرها. كما تحوي جنيف المتاحف وصالات العرض، ومنها: المتحف الدولي للإصلاحات (International Museum of the Reformation) ومتحف Musée ARIANAومتحف الفن المعاصر،Musée d'Art Moderne et Contemporain كما تشكل المتنزهات حزًا خاصًا ومركزيًا في تضاريس جنيف الجميلة.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...