مدينة لوكارنو

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    مدينة لوكارنو


    "سيدة زهرة الكامليا"- هذا هو اللقب الذي تتجمّل به مدينة لوكارنو السويسرية الخلابة، عاصمة مقاطعة لوكارنو في كانتون تيسينو قرب أسكونا على سفوح جبال الألب. يزيد عدد سكانها عن 15000 نسمة، 10000 شخص منهم من السويسريين وخمسة آلاف من الأجانب.
    وتتميز لوكارنا بمهرجان أفلام جذاب وشهير يحمل اسمها، ويُجرى كلّ عام في الساحة الكبيرة فيها، وهو من بين العديد من عوامل الجذب في المدينة التي تجع لمنها –بشهادة الكثيرين- أجمل الوجهات السياحية في سويسرا. وفي أثناء المهرجان تنقلب ساحة Piazza Grande إلى أكبر وأجمل قاعة سينما، حين تحل بداية شهر آب/ أغسطس وتغص لوكارنو بالسينمائيين والمخرجين والنجوم والمنتجين الذين ينافسون على جائزة الفهد الذهبي التي يمنحها المهرجان منذ 65 عاماً.
    ومن بين معالم المنطقة الرائعة طريق لونغولاغو في أسكونا المجاورة، الذي تزيّنه الأشجار من الجانبين وهو من أكثر الأماكن التي يصورها السياح في سويسرا. ولا ننسى منظر البحيرة وسفنها الرائعة، والحديقة النباتية في جزر بريساغو.
    كما تمتاز منطقة لوكارنو بالوديان الجبلية الوعرة خلفها، وأشهرها وادي فيرزاسكا (25 كيلومترًا من المنطقة الجبلية)، كما سيُفاجأ السائح أنّه على بعد عدة كيلومترات من لوكارنا تمتد منطقة طبيعية برية من جبال الألب، حيث تشكل المكان الأمثل لجولات السير. كما تمتلئ منطقة لوكارنو بما يُسمى "ليدو"، وهو حمام (بركة) سباحة، والكثيرون يفضلون الرحلات على الدراجات الهوائية حول بحيرة لوغانو الصغيرة.
    ومن لوكارنو يمكن استقلال تلفريك إلى كنيسة مادونا ديل ساسو، وهي من أبرز المواقع شاهقة الارتفاع في المدينة. كما تحتاج مشاهدة قمة جبل كاردادا إلى تلفريك آخر الذي يمكن من خلال الوقوف على قمته تمتيع النظر بالبحيرة وجبال الألب.
    يمكن الوصول إلى لوكارنو من الشرق عبر شارع A2 من بازل، أما من الغرب فعبر الطريق A13. أما بالقطار فهناك القطار العادي الذي يريط لوكارنو مباشرة بزيورخ وبازل ولوسيرن وميلانو وغيرها، وهناك خط قطار آخر يربط لوكارنو بجنيف أو برن. ويمكن الوصول إلى لوكارنو عبر مطار لوغانو، ومن هناك بالحافلة إلى لوغانو ومن ثم بالقطار إلى لوكارنو. أما التجول في لوكارنو فهو جميل جدًا بالدراجات الهوائية ويمكن استئجارها من محطة القطار في Piazza Stazione. كما يمكن التجول في كل لوكارنو على الأقدام، حيث تبعد الساحة الكبيرة عن محطة القطار المركزية بضع دقائق فقط. وللتمتع بما تقترحه لوكارنو من مواقع سياحية يمكن شراء بطاقة Ticino Discovery card التي يمكن بواسطتها زيارة جميع المواقع السياحية الكبيرة في لوكارنو، مع إمكانية استخدام المواصلات العامة وسيارات الكوابل والمتاحف وغيرها بلا حدود. ويبلغ سعر التذكرة 87 فرانكًا.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...