كنيسة ساغرادا فاميليا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    كنيسة ساغرادا فاميليا

    شارع مايوركا, برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية
    • سياحية

    ساعات العمل


    • الأحد حتى السبت ٩:٠٠ - ١٨:٠٠

    ساغرادا فاميليا من أجمل المباني في برشلونة، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس ١٥ عاما من حياته لبنائها، لا زالت قيد الإنشاء منذ عام ١٨٨٢ وحسب التقديرات سوف تكون بحلّتها النهائية بعد ٣٠ سنة. تتضمن الكنيسة ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب
    كنسية ساغرادا فاميليا هي كنيسة كاثوليكية رومانية كبيرة بمدينة برشلونة. كنيسة غير مكتملة لحد الان. وهي مصنفة ضمن موقع ضمن مواقع التراث العالمي للإنسانية من طرف لليونسكو.
    بدأت عملية بناء كنيسة ساغرادا فاميليا سنة 1882. وتدخل أنطونيو غاودي في عملية البناء سنة 1883. عبر اخد مشروع عملية البناء وتحويله الى اسلوبه المعماري والهندسي. والذي جمع بين القوطية واشكال الفن الحديث المنحني. كرس المهندس السنوات الاخيرة من حياته للمشروع. حتى وفاته عن عمر 73 سنة 1926. حيث اكتمل ربع المشروع. عملية البناء تقدمت بشكل بطيء. حيث تعتمد على التبرعات الخاصة وتوقفت بسبب الحرب الاهلية الاسبانية. واستأنفت عملية البناء بشكل متقطع سنة 1950. وصلت عملية البناء الى النصف سنة 2010، ولازال المشروع تنتظره تحديات كبرى. وينتظر ان تكتمل الكنيسة سنة 2026 وهي الذكرى المئوية لوفاة غاودي.
    موقع الكنيسة في برشلونة توجد فيه بناية مدارس ساغرادا فاميليا وهي مدرسة من تصميم غاودي سنة 1909 لأطفال عمال البناء. تستضيف البناية ايضا منذ سنة 2002 معرضا فنيا وهو مكان اقامة المهندس أنطونيو غاودي في مدينة برشلونة.
     

جاري تحميل الصفحة...