بارك جيل

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    بارك جيل

    كارير دولوت ٥, برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متنزه
    • متحف
    • تاريخية
    • سياحية

    ساعات العمل


    • الأحد حتى السبت ٨:٠٠ - ٢١:٠٠

    مجمع حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة ومن أهم معالم برشلونة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، وبار، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة.
    يقع البارك بشارع أولو ببرشلونة. يوفر البارك العديد من الخدمات للزوار ومنها مكان خاص باللعب للأطفال ونوافير لإمتاع الزوار وحانة ومكتبة ومتحف ومكان خاص بالكلاب.
    بارك جيل واحدة من إنجازات المهندس المعماري أنطونيو غاودي بمدينة برشلونة. المعلمة واحدة من المعالم المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي للإنسانية من طرف اليونسكو. تم إنشاء مجمع الحدائق ما بين سنة 1900 و1914. قام المهندس المعماري خوسي أنطونيو مارثينيز وإلياس طوريس بإعادة ترميمها ما بين 1984 و1993. اعادة للتهيئة شملت تزيين واجهة الحديقة بالخزف.
    الحدائق هي في الاصل جزء من موقع سكني تجاري لم ينجح. فكرة البارك جاءت مع رجل الاعمال أوسيبي جيل والذي سميت الحدائق باسمه. الحديقة مستمدة من حركة الحدائق الانجليزية. مكان الحدائق كان عبارة عن تل صخري بقليل من النباتات والاشجار. بني بعد ذلك بالمنطقة منزل ريفي أطلق عليه دار مونتانير دو دالت. وكان بالقرب من منازل الطبقة العليا التي تدعى لا سالوت. الهدف من بناء المجمع السكني كان هو الاستفادة من تنفس الهواء النقي بعيدا عن دخان المصانع. والاستفادة من المناظر الجميلة التي يتمتع بها الموقع. تحول رجل الاعمال أوسيبي للعيش بدار مونتادير دو دالت سنة 1906. وتم بناء منزلين فقط في النهاية من تصميم المهندس المعماري غاودي. وكان احد المنازل صمم ليكون منزل للعروض وعندما اكتمل سنة 1904 تم عرضه للبيع. ولم يتقدم أحد لشرائه وباقتراح من أوسيبي اشترى المنزل غاودي. وانتقل اليه وعائلته سنة 1906. المنزل اليوم يحتوي على العديد من الاعمال الخاصة بغاودي وعدد من معاونيه. المنزل هو اليوم متحف دار غاودي في برشلونة منذ سنة 1963. وفي سنة 1969 تم إدراجه ضمن المعالم الفنية التاريخية ذات المصلحة الوطنية.
    مشروع بناء المنازل كان يحتوي على كنيسة ومجموعة من 60 منزلا لكن تكلفة البناء المرتفعة دفعت الى بناء منزلين فقط ومنتزه حدائق جيل. انتهت الاشغال سنة 1914. اصبح البارك في ملكية مدينة برشلونة سنة 1923. ادرج البارك ضمن التراث العالمي للإنسانية من طرف اليونسكو سنة 1984، لمساهمته في تطوير العمارة وتكنولوجيا البناء في أواخر القرن التاسع وبداية القرن العشرين.
    أطلق غاودي العنان لخياله وعمل على المحافظة على المناظر الطبيعية. وعمل على انشاء فضاء أصيل يتكامل مع الطبيعة ويستنسخها. عمل غاودي على انشاء الاعمدة والممرات. حاول المهندس المعماري إنشاء منطقة ترمز لكتالونيا والمسيحية من خلال إنشاء حدائق جيل.
    بارك جيل هو عبارة عن حدائق في المقام الأول. الحديقة توجد بها ادرج تزين البوابة. وفي الوسط جزر من النوافير المصممة بطريقة جميلة وترمز للعديد من الأشياء حسب الثقافة الكتالونية.
    النقطة المحورية بالبارك هي الشرفة الرئيسية والتي يحيط بها مقعد طويل على شكل ثعبان بحري. منحنيات المقعد الثعبان تتكون من عدد من الجيوب لخلق جو اجتماعي. عمل غاودي على استعمال العديد من الزخارف الكتالانية والعديد من الرموز الدينية والشعر القديم في اعمال الزخرفة.
    الصليب الكبير بالحدائق في النقطة العليا يمكن من القاء نظرة بانوراميه على برشلونة وخليجها. يعمل البارك على استضافة العديد من أنواع الوحوش والطيور البرية. ومنها الببغاء. والتي وجدت بمنطقة برشلونة. كما يمكن رؤية العديد من الطيور الاخرى بالحديقة. مثل النسر القصير الاصابع وصقر الطنان.
    البارك يفتح طيلة أيام الاسبوع. حيث يفتح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءا.
    يمكن الذهاب الى البارك عبر المواصلات العمومية حيث تتوجه الى مكانه حافلة النقل العمومي رقم 24 و31 و32 وإيتش6 و92. كما يمكن التوجه عبر الميترو خط 3 حتى محطة بالكارصا والتي تبعد بحوالي عشر دقائق مشيا على الأقدام.
    البارك يمكن من الدخول بتكلفة. والتي يمكن شراؤها من شبابيك التذاكر بالبارك. أو عبر الانترنيت. تكلفة الدخول العادية هي 7 يورو وللأطفال ما بين 7 و12 سنة وللكبار ازيد من 65 سنة والمعاقين يمكن من الدخول ب 4.90 يورو. يمكن من الدخول المجان للأطفال أصغر من ستة سنوات.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...