متحف بيكاسو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    متحف بيكاسو

    مونتكادا ١٥-٢٣, برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • مَعرَض
    • تاريخية
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الثلاثاء حتى الأحد ١٠:٠٠ - ٢٠:٠٠

    يعرض متحف بابلو بيكاسو في برشلونة مجموعة واسعة من الأعمال الفنية للفنان الأسباني بابلو بيكاسو التي تعود إلى القرن العشرين. يحتل المتحف خمسة قصور جميلة جدا يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر.
    متحف بيكاسو متحف خاص بالأعمال الفنية للفنان الاسباني بابلو بيكاسو. المتحف يقع بمدينة برشلونة وهو واحد من اشهر المتاحف بإسبانيا واكثرها ارتيادا من طرف الزوار.
    رسام القرن العشرين بابلو بيكاسو جمع اعماله في معلمة فنية يطلق عليها متحف بيكاسو. والذي يضم 4249 رسم للفنان. ليصبح بذلك اكبر متحف في العالم من حيث جمع الاعمال الفنية لبيكاسو.
    المتحف يقع في خمسة أماكن يرجع تاريخها للقرون الوسطى ببرشلونة لا ليبيريا ويقع بشارع مونتكادا. افتتح المتحف للجمهور يوم 9 مارس آذار 1963 ليصبح أول متحف متخصص في اعمال الفنان الشهير بيكاسو والوحيد الذي أنشا خلال حياة الفنان. المتحف أعلن عنه متحف للمصلحة الوطنية من قبل حكومة كاتالونيا.
    من ابرز اعمال الفنان التي تعرض بالمتحف الاعمال الاولى الكبرى التي قام الفنان برسمها. ومنها التواصل الاولي لسنة 1896. والعلوم والاحسان لسنة 1897. متحف بيكاسو يكشف علاقة بيكاسو مع مدينة برشلونة، وهي العلاقة التي تشكلت خلال شبابه ومراهقتة، والتي استمرت حتى وفاته.
    عندما افتتح المتحف سنة 1963 كان المتحف يقع ببالو اخيلار. وبعدها بخمسة عقود، تفرقت المجموعة الدائمة المعروضة، والتي تبلغ 3800 قطعة فنية الخاصة بالفنان على خمسة اماكن. في القصور المجاورة والتي يخصص منها اثنان للعروض المؤقتة.
    فكرة إنشاء المتحف هي من وحي صديق الحياة لبيكاسو وكاتبه خومي سابارتيس، والذي أعطاه بيكاسو العديد من الرسومات واللوحات والمطبوعات منذ ان التقاه سنة 1935. كان سمارتيس ينوي انشاء المتحف بمالقة والتي ازداد بها بيكاسو. وقد اقترح عليه بيكاسو أن ينشأه ببرشلونة والتي ستكون الانسب لعلاقته الطويلة مع هذه المدينة.
    في 27 يوليوز تموز سنة 1960 وقع سبارتيس اتفاقية مع مدينة برشلونة لتأسيس المتحف. افتتح المتحف بالمجموعة الشخصية التي تبرع بها سبارتيس، والتي تضم 574 عمل. ضم المتحف اعمال أخرى ومنها تلك التي تبرع بها الفنان لمدينة برشلونة والعديد من الهدايا التي اعطاها بيكاسو لأصدقائه والجامعين لرسوماته.
    افتتح المتحف في البداية تحت اسم مجموعة سبارتيس بسبب معارضة بيكاسو لنظام فرانكو. وقف عمدة مدينة برشلونة خوسي بورثيوليس ضد رغبة الحكومة المركزية لفتح المتحف. وافتتح المتحف ببالو أخيلار بشارع مونتكادا.
    متحف بيكاسو يشغل خمسة قصور ببرشلونة. والتي يرجع تاريخها للقرنين الثالث عشر والرابع عشر ليشغل مساحة تصل الى 10628 متر مربع. المباني التي يتواجد بها المتحف تعتمد على الاسلوب القوطي الكتالوني في عملية البناء. كل بناية من المباني الخمس تتبع نمطا مماثلا. حيث بنيت حول فناء مجهز بدرج خارجي يسمح بالوصول الى الطوابق الرئيسية.
    المعروضات الدائمة بالمتحف تنقسم الى ثلاثة اقسام وهي الرسم والحفر والسيراميك. المجموعات تغطي السنوات الاولى من حياة بيكاسو الفنية. مثل فترة عمله ما بين 1901 و1904. المعروضات الدائمة تضم اليوم 3500 عمل وهي المعروضات الدائمة للفنان بالمتحف.
    المعروضات منظمة حسب المناطق، والتي تشمل مالقة وكورونا وبرشلونة ما بين 1890 و1897. وفترة التدريب ببرشلونة وهوتا دي سان خوان ومدريد ما بين 1897 و1901. وفترة الانتاج الزرقاء ما بين 1901 و1904. والاعمال التي قام بإنجازها ببرشلونة منذ سنة 1917. معظم المعروضات بالمتحف هي من فترة ما بين 1890 و1917، وهي مجموعة مهمة من المعروضات لهذه الفترة من حياة بيكاسو. المتحف يتوفر على مجموعات قليلة من اللوحات الخاصة ببكاسو لما بعد سنة 1917. قام بيكاسو بمنح المتحف نسخ من اعماله التي قام برسمها بعد وفاة سبارتيس سنة 1968. المتحف يضم ايضا الرسوم التوضيحية التي قام بها الفنان للعديد من الكتب، والعديد من تحف السيراميك التي أهدتها أرملة بيكاسو جاكلين للمتحف.
    بدا المتحف ما بين سنة 2009 و2010 بعرض المعلومات للجمهور بالمجموعات الدائمة المعروضة على موقعه على الانترنيت. حيث أن 65 في المائة من المجموعات التي توجد بالمتحف كانت معروضة على الانترنيت منذ ذاك التاريخ.
    يفتح المتحف طيلة ايام الاسبوع باستثناء يوم الاثنين، حيث يفتح خلال يوم الثلاثاء والاربعاء والجمعة والسبت والاحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا، وخلال يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف ليلا. تغلق شبابيك التذاكر بثلاثين دقيقة قبل اغلاق المتحف.
    للتوجه الى متحف بيكاسو يمكن ركوب خط الميترو حتى محطة خومي التي يتوجه إليها خط الميترو إل4.
    تكلفة الدخول للمتحف هي 14 يورو للمعروضات الدائمة والمؤقتة و7.50 يورو للتذكرة المخفضة، للدخول للمعروضات الدائمة فتذكرة الدخول هي 11 يورو والتذكرة المخفضة 7 يورو، للدخول الى المعروضات المؤقتة 6.50 يورو للتذكرة العادية والتذكرة المخفضة 4.50 يورو. يمكن المتحف الاشخاص اقل من 18 سنة من الدخول بالمجان. يمكن من الدخول بالمجان للمعروضات الدائمة خلال يوم الاحد من الساعة الثالثة بعد الزوال وخلال الاحد الاول من كل شهر. المتحف يمكن من الدخول بالمجان يوم 12 فبراير شباط و18 مايو أيار و24 شتنبر ايلول.
    تذكرة الدخول خلال شهر مايو أيار ويونيو حزيران كل يوم خميس ما بين السابعة مساءا والتاسعة والنصف ليلا هي 4.50 يورو.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...