مؤسسة انطوني طابييس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مؤسسة انطوني طابييس

    أراغو 255 ليشامبل , برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • مَعرَض
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الثلاثاء حتى الأحد ١٠:٠٠ - ١٩:٠٠

    مؤسسة انطوني طابييس في برشلونة مؤسسة خاصة بعرض أعمال الفنان انطونيو طابييس الذي دخل المشهد الفني في خمسينات القرن العشرين بدمجه للنفايات الورقية والطين والخرق في اللوحات الفنية. الفنان مشهور اليوم في برشلونة بفضل أعماله التي دخلت لعالم الاثاث والعديد من الاكسسوارات.
    فونداسيو انطوني طابييس هي مؤسسة ومركز ثقافي ومتحف يقع بكارير داراغو ببرشلونة. المتحف مخصص لحياة وأعمال الرسام أنطوني طابييس.
    انشأت المؤسسة سنة 1984 من طرف الفنان انطونيو طابييس لتشجيع الدراسة والمعرفة الخاصة بالفن الحديث والمعاصر. المؤسسة تنظم بها العديد من المعارض المؤقتة والمعارض الثقافية والندوات والمحاضرات. وتعرض بها العديد من الافلام الموسمية. كما تنظم بها العديد من الأنشطة والبرامج الدورية الخاصة بأعمال انطونيو طابييس.
    مؤسسة انطونيو طابييس في مدينة برشلونة تجمع اكبر مجموعات للفنان انطونيو والتي تتألف من التبرعات التي كتبها انطونيو وتيريزا طابييس. افتتحت المؤسسة أبوابها للجمهور في يونيو حزيران سنة 1990 ببناية قديمة كان عبارة عن دار للنشر تطبع بها اعمال المهندس المعماري الحداثي لويس دومينيك مونتانير.
    المتحف يضم العديد من اللوحات والمنحوتات والرسومات والكتب والنقوش. حيث أن المجموعات تضم أمثلة متنوعة من انتاجات طابيسس والانماط المختلفة والتقنيات والمواد التي يستخدمها. المجموعات تضم ايضا مجموعة مختارة من الرسومات والبورتريهات من الاربعينيات والعديد من الرسومات خلال الخمسينات والستينات. بالإضافة الى عدد كبير من الاعمال الموجودة خلال الستينات وأوائل السبعينات. وانواع الاعمال الفنية خلال الثمانينيات. حيث استعمال رغوة المطاط او تقنية الرش والورنيش والصلصال في عالم الرسم. والعديد من الاشياء المنحوتة خلال التسعينيات. والذي جرب فيها الفنان المواد الجديدة مثل الصفائح المعدنية والتي كانت تستعمل كدعم تصويري أو البرونز.
    معظم المعروضات الفنية بمؤسسة انطوني طابييس تتكون من الاعمال التي تبرع بها انطوني وتيريزا طابييس. بالإضافة الى العديد من الاعمال الاخرى والتبرعات لبعض الأشخاص الاخرين مثل ديفيد اندرسون. والذي تبرع بتحفة "الرمادي المغري فوق البني" لسنة 1962. تنامت المجموعات الفنية سنة بعد سنة بفضل تبرع انطوني وتيريزا بعمل جديد كل سنة.
    البناية استفادت من اعادة التهيئة والتي اشرف عليها المهندس روزي أمادو والمهندس لويس دومينيك خيربو. بنيت البناية ما بين 1880 و1885 في مرحلة مبكرة من تطور الحداثة الكتالونية. البناية كانت هي الاولى من نوعها بمنطقة ليشامبل تجمع بين الصناعة والتكنولوجيا والطوب المكشوف والحديد.
    دار النشر مونتانير إي سيمون مع أنطوني خودي كاز بيثين هي واحدة من المباني القليلة المتبقية من طرق البناء ذات الطراز المعماري الانتقائي والاكثر شعبية خلال القرن التاسع عشر. البناية تمثل ايضا ظهور نمط جديد من الفن الحديث أو الحداثة الكتالونية. البنايتان أسس على أساس معماري يمكن من تحديد شكلين مختلفين للتطور المعماري حيث أن بناية خودي تجسد نمطا تعبيريا في حين ان بناية دومينيك أي مومنتادير تميل نحو العقلانية.
    مؤسسة انطوني طابيس تفتح من الثلاثاء الى الاحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا.
    للتوجه في زيارة للمؤسسة يمكن ركوب الميترو حتى محطة باسييج دو غراسيا في خط الميترو غل2 وإل3 وإل4.
    تكلفة الدخول الى المؤسسة الفنية هو 7 يورو للتذكرة العادية و5.60 يورو للتذكرة المخفضة.
     

جاري تحميل الصفحة...