1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مؤسسة فرانسيسكو غوديا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مؤسسة فرانسيسكو غوديا

    ديبيتاثيو 250 ليشامبل دريت , برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • مَعرَض
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الإثنين حتى الأحد ١٠:٠٠ - ٢٠:٠٠

    مؤسسة فرانسيسكو غوديا مؤسسة فنية تأسست في مدينة برشلونة سنة 1999 للحفاظ على اعمال وتراث حياة فرانسيسكو غوديا، وعلى المجموعات الخاصة التي يجمعها الفنان. المتحف بالمؤسسة يعرض واحدة من اكبر المجموعات الخاصة في إسبانيا. ويأخذ الزوار في جولة حول كتالونيا والفن الاسباني والدولي من القرن الثاني عشر وحتى القرن الواحد والعشرين.
    المؤسسة بدأت في نشاطها بعالم الفن من شارع فالنسيا. لتنتقل في نونبر تشرين الثاني سنة 2008 الى مبنى حديث يطلق عليه "كازا غاريغا نوخيس" بشارع ديبيتساثيون غير بعيد عن رامبلا دو كتالونيا.
    المتحف الخاص بالمؤسسة يضم مجموعة واسعة من المعروضات لسائق الفورميلا1 غوديا لشركة مازيراتي خلال سنة 1950، والذي عمل على استعمال ثروته للحصول على مجموعة رائعة للقرون الوسطى من الفنون الدينية والسراميك التاريخي الاسباني والنحت والرسم الحديث.
    المجموعة الدائمة بالمعرض توجد بالطابق العلوي، وتتكون من التماثيل واللوحات الفنية من القرون الوسطى بما في ذلك أليخو دو فاهيا بييتا وتحفة باروكية منجزة من طرف لوكا غيوردانو والعديد من التماثيل الرومانية.
    المجموعات المؤقتة بالمتحف توجد بالطابق الارضي. وتعرض المجموعات المعاصرة لغوديا، وقطع فنية لرامون كاساس وإيدواردو شيليدا وبيكاسو وأنطونيو طابييس وخوان ميرو.
    مؤسسة فرانسيسكو غوديا من تأسيس ليليانا غوديا لتكريم والدها فرانسيسكو غوديا رجل الاعمال البارز وعاشق للسيارات ومحب للفن. افتتحت المؤسسة يوم فاتح دجنبر كانون الثاني سنة 1999 بشقة بالطابق الاول بشارع فالنسيا. نظمت العديد من المعارض والمحاضرات وورشات العمل للأطفال والطلاب لعرض اجزاء مختلفة من حياة الرجل السائق الفنان. المجموعات الخاصة بالتي تعرض بالمعرض توضح الدور الهام الذي يلعبه هواة جمع التحف كقوة وقائية ودفاعية في مجال التراث الثقافي والابداعي.
    انتقل المتحف الى مبنى ضخم بعد تسع سنوات من تأسيسه وهو بناية كازا غاريغا نوغيس القديمة والتي بناها المهندس المعماري إنريك سانغني. المهندس الذي كان الاكثر انتاجية ومعرفة بمنطقة ليشامبل ببرشلونة. المكان الجديد سمح للمتحف بعرض مجموعة أفضل حيث أن هناك ما يقرب من 1500 قطعة معروضة من اللوحات والنحت والزجاجيات والاواني الفخارية.
    يفتح المتحف طيلة أيام الاسبوع. حيث يفتح من الاثنين الى الاحد من الاسحة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا.
    للتوجه عبر وسائل لنقل العمومي للمتحف يمكن ركوب الميترو حتى محطة باسييج دو غراسيا التي يتوجه اليها خط الميترو إل2 وإل3 وإل4.
    تكلفة الدخول للمتحف هي 7 يورو للتذكرة العادية و4 يورو للتذكرة المنخفضة. يمكن من الدخول بالمجان للأطفال اقل من 5 سنوات.

     
    جاري تحميل الصفحة...