1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كنيسة سانت ماريا دول بي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    كنيسة سانت ماريا دول بي

    ساحة سانتا ماريا, برشلونة




    [​IMG]


    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الإثنين حتى الجمعة ١٠:٠٠ - ١٩:٠٠
    • السبت ١٠:٠٠ - ١٨:٠٠
    • الأحد ١٧:٠٠ - ٢٠:٠٠

    كنيسة سانت ماريا دول بي في برشلونة واحدة من الكنائس الصغيرة وهي مثال ممتاز للهندسة المعمارية القوطية الكتالونية في البلدة القديمة لبرشلونة. تمت إعادة تهيئة الكنيسة بعدما دمرت بسبب النيران سنة 1936. الكنيسة تجذب اليها انتباه الراغبين في الراحة والجلوس للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة. الكنيسة تقع بمنطقة ممتازة حيث المحلات التجارية الساحرة والمطاعم ذات الاذواق اللذيذة ولهذا تشكل معلم سياحي محبب على المسافرين الى برشلونة.
    سانتا ماريا دول بي هي كنيسة قوطية يرجع تاريخها للقرن الرابع عشر. تقع الكنيسة بساحة بلاسا دول بي بمنطقة باري القوطية في برشلونة.
    الكنيسة من بين الاماكن الدينية التي تزكي فرضية انتشار الدين المسيحي ببرشلونة في وقت مبكر. فحسب الادعاءات كانت توجد بالمكان كنيسة في ذات الموقع منذ سنة 413. لكنه معروف ان المكان كان موقعا لكنيسة سنة 987 خارج أسوار المدينة غرب مدينة برشلونة. وهي كنسية رومانية صغيرة مخصصة لسيدة شجرة الصنوبر العذراء (لقب من ألقاب مريم العذراء). بنيت الكنيسة الحالية ما بين 1319 و1391 بنمط قوطي كتالوني بصحن واحد خالي من الزخرفة. التهمت النيران الكنيسة سنة 1936 وأعيد بناؤها فيما بعد.
    الواجهة الامامية للكنيسة تحتوي على نافذة دائرية وهي نافذة أنجزت سنة 1940 مكان النافذة الاصلية التي أحرقت سنة 1936. النافذة توجد تحت القوس القوطي بالمدخل الرئيسي. يوجد بالمنطقة الرئيسية للكنيسة تمثال لعذراء تحمل طفل.
    الواجهة الجانبية للكنيسة بها دعامات تدعم الاقواس وصحن الكنيسة. وفي وسط هذه الواجهة يوجد باب أبيماريا. الواجهة الخلفية توجد بها أيضا دعامات ونوافذ تمكن من توفير الضوء للمحراب الشبه دائري. في الجزء الخلفي من المحراب يتواجد الباب القديم، والذي يرجع تاريخه الى سنة 1578 ، والذي مكن في السابق من الوصول الى الكنيسة من الخلف. المباني المجاورة التي شيدت على مر السنين غطت الجدران القديمة للكنيسة.
    برج الكنيسة ذو شكل ثماني وعلى ارتفاع 54 متر. جدران البرج في القاعدة يصل سمكها الى 3.55 متر. البرج يحتوي على سلسلة من ستة أجراس. اكبرها جرس "أنطونيا"، والذي يبلغ قطره 1.4 متر. ويزن 1806 كيلوغرام. بدأت عملية بناء البرج سنة 1379 تنفيذا لتعليمات المهندس المعماري بارتومو ماس. اكتملت عملية البناء سنة 1461.
    يتوفر الطابق الارضي للكنيسة على صحن واحد مكون من سبعة أقسام مستطيلة. الطول الداخلي للصحن 54 متر والعرض هو 16.5 متر. الارتفاع هو 12.2 متر. دمرت نيران سنة 1936 المذبح العالي والتماثيل والعديد من الاشياء بالداخل.
    تفتح الكنيسة طيلة أيام الاسبوع. حيث تفتح من العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا من الاثنين الى السبت في فصل السياحة العادي. وتفتح خلال يوم الاحد وأيام العطل من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة السابعة مساءا. اما خلال فصل السياحة المرتفع من يوم 8 أبريل نيسان وحتى 11 اكتوبر تشرين الاول. فتفتح من الاثنين الى الجمعة من الساعة العاشرة وحتى الساعة السابعة مساءا. وتفتح خلال يوم السبت من الساعة العاشرة وحتى السادسة مساءا. تفتح خلال يوم الاحد والعطل من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة ليلا.
    تكلفة الدخول الى الكنيسة هي 4 يورو للتذكرة العادية. و3يورو للأطفال ما بين 7 و16 سنة والطلبة والمسنين اكبر من 65 سنة والمتقاعدين. تمكن من الدخول بالمجان للأطفال أصغر من ست سنوات والعاطلين عن العمل والمعاقين.
    المواصلات العمومية توصل حتى محطة بارادا خومي التي يتوجه اليها خط الميترو 4. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 17 و19 و40 و45.
     
    جاري تحميل الصفحة...