كازا باتلو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    كازا باتلو

    باسيغ دو غراسيا , برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • جولة مصحوبة بمرشد
    • متحف
    • مَعرَض
    • تاريخية
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الأحد حتى السبت ٩:٠٠ - ٢١:٠٠

    كازا باتلو من البنايات الرائعة التي تستحق الزيارة بمدينة برشلونة. البناية من تصميم المهندس المعماري الشهير غاودي. بناية مدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو. وتستقبل العديد من الزوار من مختلف وجهات العالم.
    كازا باتلو واحدة من البنايات الكلاسيكية للفنان المعماري غاودي. البناية تتواجد بموقع مليء بالمارة خلال الليل والنهار. البناية تقع بشارع باسيغ دو غراسيا. واجهة البناية تظهر وكأنها مصنوعة من الجماجم والعظام. البناية أعيد تجديدها من طرف غاودي سنة 1904، كما استفادت من العديد من اعمال التهيئة في العديد من المرات. ساهم المهندس دومينيك سوغرانيوس ايغراض وخوصي كاناليتا وخوان بوربيو في عملية التجديد رفقة غاودي. الاسم المحلي للبناية هو كازا ديلز أوسوس أي "بيت العظام" حيث تظهر على انها مصنوعة من العظام.
    مثل كل البنايات التي قام غاودي بتصميمها. كازا باتلو تعرف بالحداثة من حيث التصميم. الطابق الارضي للبناية مزين بزخرفة غير عادية. ونوافذ بيضاء غير منظمة. ومزيج من الحجر المنحوت. البناية تقل بها الخطوط المستقيمة. وواجهتها مزينة بالفسيفساء الملونة والمصنوعة من السيراميك. سقف البناية مقوس وشبيه بالجزء الخلفي للتنين أو الديناصور.
    البناية التي هي الآن كازا باتلو بنيت سنة 1877، من طرف انطونيو غاودي بتكليف من لويس صالا سانتشي. بناية كلاسيكية ذات خصائص ملحوظة للبناء التقليدي خلال نهاية القرن التاسع عشر. البناية تتوفر على الطابق السفلي والطابق الارضي وأربعة طوابق أخرى وحديقة في الخلف.
    الطابق الارضي مدهش من حيث الزخرفة المستعملة. والنوافذ البيضاء وأعمال النحت على الحجر. يبدو أن هدف المصمم كان عدم استعمال الخطوط المستقيمة تماما. حيث أن كل الديكورات ذات أشكال منحرفة.
    أدرجت البناية ضمن قائمة التراث العالمي للإنسانية من طرف اليونسكو. بناية عريقة مفتوحة للعموم وتمكنت من استقبال أزيد من 600 الف زائر سنة 2011.
    أعمال التهيئة خلال سنة 1995، عملت على تحويل 1839 متر مربع من البناية، بما في ذلك الطابق السفلي والارضي والطابق الاول، الى فضاء مفتوح للعموم. فضاء أيضا لتنظيم الحفلات للشركات والافراد.
    كازا باتلو مفتوحة في وجه العموم منذ 18 مارس آذار سنة 2002. تنظم جولات سياحية بالبناية على طول السنة. وتقدم خلالها شروحات حول عملية البناء الفنية الخاصة بالمصمم غاودي. مع مرور الوقت تمت تهيئة مرافق اخرى. والتي أضيفت الى الجولة السياحية سنة 2013. لتشمل الزيارة السياحية للبناية الطابق الاول والفناء الخلفي والطابق الثاني والسقوف، باستثناء الطوابق العليا التي تستغلها إدارة الشركة المكلفة بالتسيير والطابق السفلي والارضي المخصص لتنظيم الحفلات .
    تفتح كازا باتلو على مدار السنة حيث تفتح من الاثنين الى الاحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة ليلا. تمكن من آخر دخول على الساعة الثامنة ليلا.
    للتوجه الى كازا باتلو يمكن ركوب حافلات النقل العمومي خط إيتش10 وفي15 و7 و22 و24، حتى محطة دار باتلو – فونداسيو انطوني طابييس. أو ركوب الميترو خطوط إل2 وإل3 وإل4 حتى محطة باسيغ دو غراسيا. أو عبر القطار حتى محطة باسيغ دو غراسيا.
    تذكرة الدخول للأشخاص أكبر من 18 سنة هي 21.5 يورو، و18.5 يورو للطلبة والاشخاص ما بين 7 و18 سنة، والاشخاص أكبر من 65 سنة. يمكن الاطفال أقل من 7 سنوات من الدخول بالمجان. تخفيض في التذكرة لقاطني مدينة برشلونة حيث التذكرة 15 يورو.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...