تمثال الحرية

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    تمثال الحرية

    جزيرة الحرية, نيويورك





     تمثال الحرية

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • سياحية


    يقع تمثال الحرّيّة في جزيرة الحرّيّة الواقعة بخليج نيويورك، وهو عبارة عن تمثال ضخم يرتكز على قاعدة يبلغ عرضها ٤٧ مترًا، ويبلغ طوله من أسفل القاعدة ٩٣ مترًا، وقد حصلت الولايات المتّحدة الأمريكيّة على تمثال الحرّيّة كهديّة قُدّمت من فرنسا عام ١٨٨٦ بهدف توثيق الصّداقة بين الدّولتين بمناسبة الذّكرى المئويّة للثّورة الأمريكيّة.
    يقوم تمثال الحرّيّة بتصوير سيّدة قد تحرّرت من قيود الاستبداد التي ألقيت عند إحدى قدميها، وتمسك هذه السّيّدة بيدها اليمنى مشعلًا يرمز إلى الحرّيّة، بينما تحمل باليد الأخرى كتابًا نُقش عليه بأحرف رومانيّة جملة "٤ يوليو ١٧٧٦" وهو تاريخ إعلان استقلال الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وعلى رأسها تاج مكوّن من سبعة أسنّة طويلة، ترمز إلى البحار السّبعة أو القارّات السّبع في العالم.
    الوصول إلى جزيرة الحرّيّة التي ينتصب عليها التّمثال باستخدام العبّارات، ثمّ يصعد إلى التّاج في أعلى التّمثال باستخدام السّلالم، ومن هذه النقطة يستطيع زوّار تمثال الحرّيّة التّمتّع بمشهد بانوراميّ مميّز لخليج نيويورك وما حوله.
    يمكن لزوّار تمثال الحرّيّة التّعرّف إلى تاريخه من خلال زيارة المتحف الموجود في قاعدة التّمثال، أمّا الصّعود إلى المشعل فقد أغلق أمام الجمهور منذ عام ١٩١٦، ويصل عدد زوّار تمثال الحرّيّة إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص سنويًّا.

     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...