متحف بنك إندونيسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    متحف بنك إندونيسيا

    شارع بينتو بيسار الوترا ٣, جاكرتا




     متحف بنك إندونيسيا

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • تاريخية
    • ثقافيّة


    تأسّس متحف بنك إندونيسيا في مدينة جاكرتا عام ١٨٢٨ ليكون أوّل متحف من نوعه في إندونيسيا. يستعرض المتحف تاريخ إندونيسيا الاقتصادي ومراحل نموّها، كما يشرح مرشدوه للزّائرين تاريخ المال وطريقة الحياة قبل تأسيس البنك.
    متحف بنك اندونيسيا يعرض دور البنك المركزي في تاريخ الأرخبيل الاندونيسي منذ عهد الاستعمار الهولندي. المتحف يقع في بتافيا القديمة في ساحة فتح الله بالقرب من متحف البنك المانديري. المتحف قبلة لمحبي الفن من مختلف الجهات الداخلية والخارجية.
    المتحف بني سنة 1828 بهندسة كلاسيكية جديدة. البناية البيضاء الأنيقة كانت في الأصل مستشفى يدعى مستشفى بينان ومن تم كان مقرا دي جافاش بنك البنك المركزي للهند الشرقية.
    في سنة 1945 بعد استقالا اندونيسيا أصبح بنكا وطنيا أطلق عليه بنك اندونيسيا. بعد ذلك انتقل بنك اندونيسيا لمقر جديد سنة 1962 بجالان تامرين وأصبحت البناية القديمة فارغة.
    نظرا للأهمية التاريخية وموقعها الاستراتيجي فقد قرر مجلس بنك اندونيسيا أن ينشئ متحفا في المكان وتم افتتاحه في دجنبر كانون الثاني سنة 2006 من طرف محافظ البنك الاندونيسي برهان الدين عبد الله، وقد تم تدشين المتحف رسميا من طرف الرئيس الاندونيسي بامبانج يودويونو في 21 يوليوز حزيران 2009.
    المتحف يضم معلومات حول دور البنك الاندونيسي في تاريخ البلاد وذلك قبل وصول التجار الأوربيين إلى الأرخبيل الاندونيسي في القرن السابع عشر.
    مختلف المعروضات تستعمل التكنولوجيا الفائقة والوسائط المتعددة الالكترونية واللوحات وشاشات التلفزيون لعرض ما يتوفر عليه المعرض ولتسهيل عملية الاكتشاف من طرف الزوار وجعلها أكثر وضوحا لهم.
     

مشاركة هذه الصفحة