1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المتحف الوطني

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    المتحف الوطني

    شارع مرديكا بارات ١٢, جاكرتا





    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • تاريخية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الثلاثاء حتى الخميس ٨:٣٠ - ١٤:٣٠
    • الجمعة ٨:٣٠ - ١١:٣٠
    • السبت ٨:٣٠ - ١٣:٣٠

    تأسس المتحف الوطني عام ١٧٧٨، وهو المتحف الأثري والتاريخي الأول في جاكرتا. يعرض التاريخ الإندونيسي مرورًا بكل حقبات إندونيسيا الزمنية، كما يعرض المتحف أبحاثًا تختص بعلم الأعراق البشرية وتاريخ الإنسان.
    المتحف الوطني او مفخرة جاكرتا يوفر لزواره نظرة شاملة حول تاريخ إندونيسيا منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى الفترة الحالية. المتحف نقطة استقطاب للزوار والمسافرين العرب والاجانب القاصدين اندونيسيا.
    يقع المتحف الوطني في ميدان ميرديكا باراتـ المتحف استفاد من التوسعة في السنوات الاخيرة ويضم مجموعة من المعروضات التي تتجاوز 109342 تحفة، وتضم اثارا تتعلق بإندونيسيا خلال فترة ما قبل التاريخ وعلم الأثار والأثنوجرافيا وعلم المسكوكات والجغرافيا والاثار التاريخية.
    المتحف يضم العديد من النقوش والتماثيل التي اكتشفت في جميع نواحد الارخبيل الاندونيسي منذ القرن الاول الميلادي والعديد من المنسوجات والملابس التي انتجت خلال السنوات الماضية بمختلف الجزر. الطابق العلوي للمتحف يستضيف العديد من التحف الخاصة بالذهب والفضة والحلي والمجوهرات التي كان يملكها السلاطين بالارخبيل.
    المتحف بدأ سنة 1778 من طرف شركة بتافيا للعلوم والفن والتي تعمل على تطوير البحث في مجال التاريخ وعلم الاثار والفيزياء والتنوع الاثني بإندونيسيا. افتتح التحف رسميا سنة 1868 وكان يطلق عليه متحف غيدون غاجاه نسبة الى تمثال الفيل الفضي الموجود بالحديقة امامه والذي كان هبة من الملك التايلاندي سنة 1871.
    في سنة 1979 تمت اعادة تسمية المتحف ليحمل اسم المتحف الوطني. المتحف الان هو مركز للدراسة والبحث في مجال التراث الوطني، كما له دور كبير في مجال التعليم والثقافة وتوفير المعلومات.
    يقع المتحف في جالان ميدان ميدريكا بمركز جاكارتا، وللذهاب توجد حافلات ترانس جاكارتا والتي تقف في محطة موناس النهاية والتي تبعد بحوالي 200 مترا عن المتحف.
     
    جاري تحميل الصفحة...