1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

باتافيا القديمة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    باتافيا القديمة

    جاكارتا, جاكرتا



    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • ثقافيّة


    بتافيا القديمة التي كانت تعرف بخلال لقرن السادس عشر بملكة الشرق وجوهرة اسيا. المدينة تتوفر على ميناء ساندا كيلابا الذي يمتلأ بالسفن القادمة من الصين ووكل الدول الاوربية ومن كل الوجهات الإندونيسية الاخرى. المدينة وجهة للسياح من مختلف دول العالم باعتبارها معلمة سياحية تستقطب الزوار من كل مكان.
    ميناء ساندا كيلاباناء يساهم في انتعاش التجارة الخاصة بالشاي والفلفل والقهوة والسيراميك والملابس والمنتوجات المتنوعة الاخرى. المستودعات بميناء بتافيا كانت مملوءة بالتوابل والقصدير والنحاس والتي ساهمت في ملا الخزانة الهولندية آنذاك.
    توسعت مدينة بتافيا نحو الجهة الغربية لنهر سيلي ونغ حيث بني الهولنديين قلعة محصنة باسوار، وتتواجد خارج القلعة الحي الصيني ومنازل السكان الاصليين.
    تبلغ مساحة بتافيا القديمة باندونيسا حوالي 1.3 كيلومتر مربع وهي الان جزء من شمال وغرب جاكرتا.
    خلال سنة 1526 قام الامير فتح الله البنتاني بغزو ميناء سوندا كابالا والذي كان يتبع للملكة الجفانية البجاجارانية. ويوم 22 يونيو 1527 قام بإعادة تسمية حي جياكارتا والذي تعني المدينة المنتصرة، تاريخ ارتبط بتسيس مدينة جاكارتا حتى يومنا الحالي.
    بعد ذلك دمر الحاكم الهولندي جان بييتر زون كوين المدينة سنة 1619 وبنى مكانها مدينة جديدة سماها بتافيا نسبة الى اجداده الهولنديين الذين يطلق عليهم الباتافيين.
    تم تحويل المستودعات القديمة الى متحف بحري والذي يحتوي على نماذج للسفن الهولندية والعديد من القوارب القديمة التي كانت تستعمل في التنقل بالارخبيل.
    مركز باتافيا القديمة الذي كان مقر لبلدية جاكرتا هوا ايضا مكان لمتحف فتح الله الخاص بتاريخ جاكرتا وتوجد امامه ساحة يطلق عليها ساحة فتح الله .
    متحف فتح الله في بتافيا القديمة وجهة مفضلة لعشاق الثقافة والفن والمصورين والسياح المحليين والاجانب. المتحف يستقطب معظم زواره من اوربا وهولندا بالخصوص.
    غبر بعيد عن الساحة يوجد متحف النون الجميلة ومتحف السراميك والذي يحتوي على العديد من الرسومات للرسمال الرومانسي رادين صالح والفنان التعبيري افاندي . بالإضافة الى مجموعة ن السيارميك من مختلف دول اسيا.
    توجد بالمدينة القديمة لبتافيا ايضا متحف وايانغ ومتحف ينك اندونيسيا والبنك الماندري الاندونيسي والذي يضم العيد من الاشياء التي ترتبط بعالم البنوك.
    في محيط المدينة توجد الكنيسية البروتستانية التي بنيت سنة 1965 ولازالت تعمل الى اليوم وتعتبر واحدة من المعالم التاريخية التي تستقطب السياح من اوربا ودول العالم.
    متحف فتح الله ببتافيا القديمة من احسن الوجهات لمحبي الفن والمصورين والسياح المحليين ومن مختلف دول العالم. المتحف يفتتح من الثلاثاء حتى الاحد من التاسعة الى الرابعة مساءا ويغلق ابوابه كل يوم اثنين.
    للذهبا الى بتافيا فهي فهي موجودة في الطريق المؤدية الى ميناء تانجانك بريوك او الطريق القديم عبر غونان صحاري. للذهاب يمكن ركوب سيارة الاجرة ويمكن كراء دراجة بالمكان للدوران ومشاهدة معالم الجذب المدينة القديمة.
     
    جاري تحميل الصفحة...