طعام الشوارع باندونيسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38

    طعام الشوارع باندونيسيا

    جاكارتا, جاكرتا



     طعام الشوارع باندونيسيا

    • مشاهدة معالم المدينة
    • سياحية
    • حوانيت خاصة


    العيش في مدينة توفر انواعا كبيرة من المأكولات والمشروبات جعل العديد من الاندونيسيين يأكلون في الشوارع لكن العديد منهم لا يذهبون الى المطاعم. الناس المحليين يأكلون في المأكولات التي تعرض بالشوارع، حيث انهم يتلذذون المأكولات التي تعرض في الشوارع على طول وجبات اليوم.
    اطباق الشوارع تباع من طرف معديها في سلة او على شكل اكلة سريعة او في متجر حيث يمكن للزبناء مشاهدة الطبق وهو يعد امام اعينهم مما يوفر علاقة وطيدة بين الزبون والبائع على عكس الوجبات المقدمة في المطاعم الكبرى.
    تقدم في شوارع اندونيسيا العديد من الوجبات البسيطة والصعبة مثل طبق غوديغ المطبوخ بطريقة تقليدية. في المدن الكبرى لإندونيسيا مثل جاكرتا يوفر بائعو المأكولات في الشوارع العديد من الاطباق التقليدية، اما في المدن الصغيرة فيوفر البائعون مأكولات محلية.
    شوارع اندونيسيا مكان لعرض العديد من الاطباق مثل الباسكو وحساء السوطو الذي يختلف اعداده حسب الجهات الإندونيسية حيث ان كل منطقة تقوم بإنجاز طبق السوطو الخاص بها، وطبق الستاي المكون من شرائح اللحم من الدجاج او الغنم او البقر وطبق ناسي غورين المنجز بالأرز والبيض ولحم الدجاج او الغنم او البقر مع العديد من الخضروات الطازجة وسلطة حلوة.
    لتذوق طعام الشوارع باندونيسيا بعد نزولك بمطار سوكارنو هاتا يمكنك ركوب سارة الاجرة من المطار او الحافلة والتوقف عند محطة جامبير، ثم تكمل الرحلة عبر ركوب ترانس جاكرتا الذي يصل الى كل نواحي المدينة.
     

مشاركة هذه الصفحة