متاحف التراث

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38

    متاحف التراث

    جاكارتا, جاكرتا



     متاحف التراث

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • مَعرَض
    • ثقافيّة


    توجد بجاكرتا اكثر من ثلاثين متحف والعشرات من المعارض الفنية والتي ترحل بالسائح الى عالم تاريخ المدينة العريق وجمالية اللوحات الفنية.
    متاحف اندونيسيا هي ايضا مقر لعرص العديد من اللقاءات الفنية والمعارض. متاحف كثيرة لكن السياح الوافدين على المدينة لا يفوتون فرصة زيارة البعض منها ومنها المتحف الوطني او متحف غاجاه والذي يتواجد غرب ساحة ميرديكا ويعرض كل ما يتعلق بتاريخ اندونيسيا خلال فترة ما قبل التاريخ. المتحف مكان ايضا لعرض العديد من الأثار الاركيولوجية والاثنوجرافية حيث يقدم مجموعة من التحف التي ترجع الى عهد مملكة هان وتان ومين.
    كما يوفر ايضا متحف حديقة اسماعيل مرزوقى العديد من اللوحات الفنية العصرية والعروض الفنية التي ترتبط بالثقافة الإندونيسية من حيث الرقص والمسرح والدراما، والعديد من العروض الفنية الخاصة بالحرف اليدوية التقليدية. اما متحف حديقة مانياتوت اندونيسيا فهو يوفر امكانية مشاهدة التنوع الثقافي الاثني وعادات وتقاليد 30 جهة في اندونيسيا وكل ما يتعلق بعروض الدراما والرقص الخاصة بهذه الجهات.
    النصب التذكاري الوطني الذي يبلغ طوله 137 متر وهو عبارة عن طاولة من الرخام ويوجد فوقها 35 كيلوغرام من الذهب وترمز الى عزم الشعب في تحقيق الحرية. التذكار يقع اما قصر الرئيس ويفتح للعموم ويتوفر على مصعد يمكن من الصعود الى الاعلى ويوفر نظرة شاملة حول الجزر الإندونيسية الرائعة.
    اما متحف البحري المنجز بالمستودعات التجارية التي كانت تستعمل خلال فترة الحكم الهولندي ويعرض العديد من القوارب البحرية التي كانت تربط بين الجزر بإندونيسيا. متحف وايان الذي يوجد بجهة تامان فتح الله ويعرض العديد من الدمى من جميع الجهات الإندونيسية ومن جنوب شرق اسيا ايضا. الدمى هي عبارة عن دمى خشبية وجلدية وتمثل جمال الحرف التقليدية.
    للاستمتاع بمشاهدة المتحف المتنوعة بجكارتا يمكنك ركوب الحافلة او سيارة الاجرة بعد نزولك بمطار سوكارنو هاتا. عند ركوب الحافلة سيكون التوقف عند محطة جامبير، ثم تكمل الرحلة عبر ركوب ترانس جاكرتا الذي يصل الى كل نواحي المدينة.
     

مشاركة هذه الصفحة