متحف فتح الله

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    38

    متحف فتح الله

    قصر المدينة القديم بالمدينة القديمة جاكارتا, جاكرتا





     متحف فتح الله

    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • تاريخية
    • ثقافيّة


    متحف فتح الله هو متحف تاريخ جاكرتا يعرض تاريخ مدينة جاكرتا منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى تأسيس المدينة سنة 1527 من طرف الامير فتح الله البنتاني وخلال فترة الاستعمار الهولندي في القرن السادس عشر وحتى استقلال اندونيسيا سنة 1945. المتحف واحد من المعالم الثقافية للمدينة يقصده الزوار العرب والاجانب المكتشفين لتاريخ اندونيسيا.
    يوجد متحف فتح الله في قصر المدينة القديم بالمدينة القديمة المعروف بجاكرتا كوتا والذي يبعد بمئات الامتار عن مستودعات ميناء سوندا كيلابا.
    المبنى كان في الاصل مقرا للشركة الهولندية للهند الشرقية ثم مقرا للحكومة الهولندية وقد بناه الحاكم العام فان ريبيك سنة 1710. يخفي المبنى العديد من الابراج المحصنة والسجون التي كانت مقرا للمتمردين عن الحكم الهولندي.
    المتحف يضم مجموعة من النسخ الخاصة بوثائق التوغو والتي يرجع تاريخها الى القرن الخامس الميلادي في عهد الملك العظيم بورناوارمان وهي الدليل على ان مركز مملكة تارومانيغارا كانت تقع حول الميناء تانجانك بريوك.
    المتحف ايضا يضم وثيقة تثبت ان ميناء سوندا كيلابا كان ميناءا مزدهرا خلال القرن 16 وخريطة طبق الاصل لنصب البيدرو ترجع الى سنة 1522 والذي يعتبر كتذكار للمعاهدة بين البرتغاليين ومملكة السوندا. المتحف ايضا يحوي العديد من التحف التي يرجع تاريخها الى القرن 17 و18، ولك التحف المعروضة تعكس التأثيرات الثقافية التي شهدتها منطقة بتافيا خصوصا من هولندا والصن والهند واندونيسيا نفسها.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة