1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة باندونج

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة باندونج

    باندونج (ويسمونها أيضًا باندونق) هي عاصمة مقاطعة غرب جاوة، وتحتل المكان الثالث بين مدن أندونيسيا من حيث أهميتها. الجبال البركانية تحيطها من كل جانب، مما وفر لها حماية من الاعتداءات على مرّ التاريخ ولكنه عرّضها أيضًا للكوارث البركانية.
    تأسست باندونج سنة 1906، بعد توحيد مجموعة من القرى، حيث شرع المستعمرون الهولنديون بزراعة الشاي فشُقت الطرق لوصلها لجاكرتا العاصمة التي تبعد عنها قرابة 180 كيلومترًا. إنها مدينة ساحرة بحسب ما يصفها جميع زوارها وهي تحظى باللقب الرفيع "باريس جاوه"، رغم مشاكلها العديدة مثل فوضى حركة السير والفيضانات. ففي نهاية الأسبوع يؤمها عشرات الآلاف من جاكرتا، إلى جانب السياح الدوليين، للسياحة والتمتع بفوائد العيون الحارة البركانية والكبريتية. ويبرز في هذا السياق منتجع ساري آتر (شياتر). كما تبرز منطقة تشيويدي التي تحوي مسابح ساخنة وفتحات بركانية كبريتية، ومن حولها مزارع الشّاي والفراولة، التي يمكنكم شراءها طازجة من هناك وحتى التقاطها بأنفسكم.
    وإلى جانب "باريس جاوا" حظيت باندونج بكنية أخرى وهي "كوتا كيمبانج"، أي مدينة الزهرة، وذلك تأثرًا بالأزهار الكثيرة التي كانت تملأ المدينة. ونظرًا لموقعها الجغرافي فإنّ مناخ باندونج معتدل ولطيف. وقد اشتهرت المدينة بجامعاتها وملابسها وأطعمتها الشهية والكثيرة.
    اليوم، يبلغ عدد سكان باندونج قرابة 2.7 مليون نسمة، ويمكن الوصول إليها من جاكرتا إما عبر طريق الرسوم أو عبر الطائرة. وعبر الطريق البرية تجدون الكثير من الحافلات الصغيرة التي تصل بين المدينتين. كما أنّ المطار المحاذي للمدنية (4 كيلومترات عن مركز باندونج) صغير ويستقبل رحلات محدودة، وهناك قرابة 10 شركات طيران محلية وآسيوية تعمل على هذا الخط. وبالطبع يمكنكم استئجار سيارة من جاكرتا والسياقة لساعتين، ولكن عليكم التفكير بعدها بالأزمات المرورية التي تميز شوارع باندونج. كما أنّ التنقل في المدينة نفسها أمر غير سهل وليس هناك حافلات أو مترو.
    أما بالنسبة لمعالم هذه المدينة الجميلة فهي تتبع من الناحية المعمارية إلى الطراز الهولندي الذي بينت باندونج بحسبه وقت الاستعمار، وتعرف هذه الفترة على أنها باندونج القديمة (Bandoeng tempo doeloe). وهناك الكثير من الفعاليات التي يمكن القيام بها داخل المدينة ومن حولها. الفعاليات خارج باندونج تتركز بالأساس في فعاليات جبلية، مثل رياضة المغامرات. أما في المدينة فيمكن الخروج إلى فعاليات تتعلق بالطعام، أو بشراء الملابس المستعملة، ومتاجرها منتشرة بكثرة. ومن يحب تسوق الملابس فعليه زيارة شارع "الجينز"، أو "شيهامبلاس".
     

    جاري تحميل الصفحة...