مدينة ميدان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة ميدان

    في شمال جزيرة سومطرة تقع ميدان التي يزيد عدد سكانها عن مليوني نسمة، لتكون عاصمة سومطرة الشمالية. إنها مدينة كبيرة وهي الثالثة أو الرابعة في إندونيسيا، ولكن ما يميزها حقا هو تعدد الأعراق والانتماءات الإثنية، حيث يقطنها المالاويون والهنود والصينيون وأكثر من 10 أعراق أخرى، وهي ذلك تتمتع بكل أفضليات تعدد الطعام والمطاعم الشهي، ناهيك بشهرتها المعروفة بحليب الماعز الطازج الذي تشكل مصدر تصدير رئيسيًا له في إندونيسيا. ميدان هي مدينة الطعام والتمتع به وعلى من يزورها أن يأتي إليها وهو جوعان!
    كما من المعروف أن شعبها يحب الضيوف ويرحب بالسائحين ويستقبلهم بحفاوة. ويمكن الوصول إلى مدينة ميدان عبر مطار بولونيا الدوليّ (MES) مع شركات مثل "أير آسيا" و"كارتيكا" وشركات أخرى. أما ميناء بيلاوان في ميدان فيُعد البوابة البحرية للمدينة وهناك شركة Pelni ship Kelud المتخصصة في النقل البحري لميدان، مع وجود شركات أخرى. كما أنّ هناك قطارًا يسافر بين ميدان والمدن القريبة، بحيث تمتد سكته الحديدة على جميع أنحاء جزيرة سومطرة (الكثيرون ينصحون بالتزود بتذاكر الدرجة الأولى نظرًأ للازدحام الشديد في هذه السفرات). أما سيارات الأجرة فهي متوفرة وجاهزة لأخذك إلى أيّ مكان تريد.
    ميدان مدينة شديدة الازدحام وهي مركز هام لمن يحب الاستمتاع بالطبيعة وتنوع الكائنات الحية، وهي بوابة الدخول لبوكيت لوانج. المناخ في ميدان يتشكل عبر فصلين أساسيين: رطب وجاف. الموسم الماطر يبدأ من تشرين الثاني/نوفمبر حتى أيار/مايو, بينما يمتد الموسم الصيفي في باقي الأشهر.

    هناك أماكن سياحية وجذابة في ميدان، وهي مركزية وهامة وتمنح السائح رحلة ثقافية وسياحية جميلة، وأبرزها: قصر ميمون والمعبد البوذي بوربودور ومسجد رايا وكيساوان سكوير والمدينة القديمة (للتسوق والمطاعم على أنواعها) والمعبد الصيني وبحيرة توبا (تبعد عن ميدان 4 ساعات لكنها جديرة بالزيارة) ومزرعة التماسيح وحديقة الحيوان وصن بلازا وفير بلازا.
    على من يزور ميدان أن يعرف أنّ العملة الأجنبية الوحيدة المتداولة فيها هي الدولار الأمريكي فقط. كما ستضطر لدفع ضريبة مغادرة لجهات دولية في المطار تصل قيمتها إلى 100,000 روبية و25,000 عند المغادرة إلى هدف داخلي في إندونيسيا.