مدينة بادانج

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة بادانج

    بادانج هي عاصمة جزيرة سومطرة الغربية وأكبر مدنها حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 900,000 شخص. وقد اكتسبت بادانج أهميتها منذ القرن السادس عشر، حيث برزت كمدينة تجارية اتخصت بزراعة الفلفل وبيعه لأوروبا. ومن الاستعمار الهولندي انتقلت إلى البريطاني أكثر من مرة، وذلك على خلفية مناجم الذهب المنتشرة في المنطقة، والقهوة والملح والنسيج.
    تعرضت بادانج لتسونامي ضخم عام 1797، ثم زلزال عام 2009. ورغم هذا فإنّ المدينة لا تتوقف عن التطور. واليوم يخدمها مطار مينانجكاباو الدولي في كيتابينج (Ketaping)، وإلى جانبه ميناء تيلوك بايور (Teluk Bayur) في بادانج، وهو أكبر الموانئ على ساحل سومطرة الغربي والأكثر زحمة. كما أنّ هناك شبكة طرق وشوارع قيد الإنشاء وهناك طريق كبيرة وعصرية تمتد بين بادانج وسيسينسين (Sicincin).
    يتميز مناخ بادانج بأنه استوائيّ، فالمدينة من أكثر مدن إندونيسيا مطرًا- فالمطر يهطل على مدار العام. شهر شباط/فبراير أقلّ الشهور مطرًا في بادانج، فيما تظلّ درجات الحرارة في بادانج ثابتة نسبيًا على مدار العام، ويبلغ متوسطها 26 درجة مئوية.
    تشتهر بادانج بأطعمتها الحارّة، ويُقدّم بكميات صغيرة ومتنوعة، وإلى جانب الأرز فهو عبارة عن وجبة متكاملة. في المطاعم يختار الزبائن أيّ الأطباق يريدون من الأطباق الكثيرة المقدمة ولا يدفعون إلا مقابلها. من أشهر المآكل في بادانج طبق ريندانغ (rendang)، وهو حساء لحوم حارّ. كما يُعتبر سوتو بادانج (soto Padang) (لحم بقر مقرمش بحساء حار) الطبق المفضل لدى السكان عند الإفطار، فيما يُقدّم طبق ساتي (sate) (لحم البقر بصلصة الكاري في المساء.
    مدينة بادانج هي نقطة عبور للمتزلجين على الأمواج الذاهبين إلى جزر باتو (Batu) وجزر منتاوي (Mentawai)، وللسياح الذين يزورون مرتفعات غربي سومطرة. أما شاطئ بادانج واسمه تابلاو (Taplau) أو تابي لويك (Tapi Lauik) فيشغل المساحة من شارع سامودرا (Samudra) حتى بيورويه (Puruih)، وهو شاطئ رائع خصوصًا لدى الغروب، وفيه مئات أكشاك الطعام. كما أنّ خليج بانجوس (Bungus) الذي يقع جنوبي بادانج مناسب للسباحة وركوب القوارب. الشواطئ في بادانج ساحرة وهي مركز جذب كبير، حيث تمتلئ الشواطئ بزوارق الصيد الملونة والمبنية على شكل سمكة الرمح، مما يشكل منظرًا يصفه الكثيرون بالسماواي. ويبرز بالأساس شاطئان اثنان: شاطئ Blue Lagoon Beachالممتاز للغطس بواسطة أنابيب التنفس وشاطئ Bias Tugal Beachوهو "الشاطئ الصغير" يتميز برماله البيضاء ويُعد أفضل شواطئ بادانج. السباحة فيه رائعة رغم قوة التيار فيه أحيانًا.
    من ضمن الأماكن السياحية البارزة في بادانج متحف أديتياوارمان (Adityawarman) للتاريخ والثقافة. كما يمكن زيارة بعض المعابد المتميزة في المدينة، وهي خمسة: Pura Dalem، Pura Segara، Pura Telagamas، Pura Silayukti و Pura Tanjungsar.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...