قبل السفر إلى إندونيسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    قبل السفر إلى إندونيسيا

    يوجد نوعان من تأشيرات الدخول (الفيزا) إلى إندونيسيا، الأولى لفترة لا تتعدّى 30 يومًا والثانية لفترة لا تتعدى 60 يومًا.
    تُمنح التأشيرة من النوع الأول (30 يومًا) لسبعة أيام كحد أدنى وتكلفة إصدارها 10 دولارات أمريكية، وإذا زادت المدة عن سبعة أيام تصبح تكلفتها 25 دولارًا. يمكن إصدار هذه التأشيرة عند المنافذ الرسمية لإندونيسيا كالمطارات والموانئ، حيث يجب أن يكون جواز السّفر صالحاً لستة أشهر على الأقل مرفوقا بتذكرة عودة إلى بلدك، وأن يجري الدخول من المنافذ الرسمية. والدول العربية التي يسري عليها هذا النظام: السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، البحرين ومصر. وعلى مواطني سائر الدول العربية مراجعة السفارة الإندونيسية في بلدهم لإصدار التأشيرة. دولة المغرب هي الوحيدة المستثناة من تأشيرة الـ 30 يومًا، ويحتم على رعاياها استخراج تأشيرة دخول عبر السفارة الإندونيسية في بلدهم.
    هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد، وكل يوم إضافي يلزمك بدفع غرامة 20 دولارًا لليوم الواح، فيما يعرضك أكثر من ستين يومًا إضافية على مدة التأشيرة لعقوبة السجن ودفع غرامة مقدارها (25) مليون روبيه.
    النوع الثاني هو تأشيرة دخول لـ 60 يومًا وهي تكلف 45 دولارًا لهذه المدة، ويجري إصدارها في السفارة الإندونيسية في بلدك أو أقرب بلد لبلدك، ويُشترط تقديم جواز السفر الأصليّ وصورة شخصية واحدة لطالب التأشيرة وتعبئة نموذج بالسفارة وتقديم كامل الأوراق للموظف المختصّ. ومن بين الدول التي يسري عليها هذا النظام كافة الدول العربية. هذه التأشيرة غير قابلة للتجديد ويجب دفع غرامة 20 دولارًا عن كل يوم إضافي.


     

جاري تحميل الصفحة...