بريك فيلدذ الساحر

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تعني منطقة بريك فيلدز الكثير والكثير للعديد من الناس فهي بمثابة وتد الثقافة الهندية في ماليزيا كما أنها موطن للعديد من دور العبادة و مراكز التدليك وهي أيضا ملتقى القادمين من كافة أرجاء ماليزيا.
    [​IMG]

    ظهرت بريك فيلدز في أول عهدها كمركز لبناء الطوب في أواخر القرن التاسع عشر بعد اجتياح حريق هائل وفيضان مدمر لبعض الأراضي في كوالالمبور في عام 1881.
    فقد أسفرت هاتان الكارثتان عن تدمير الهياكل الخشبية والأكواخ بالمدينة , ونتيجة لهذا الدمار أمر السير فرانك سويتينهام -المندوب السامي البريطاني آنذاك - باستخدام الطوب والبلاط في تأسيس الأبنية وهكذا ارتفع صيت المدينة كمنتج للطوب.

    لذا لا تزال المقار الحكومية القديمة (المقار المائة للحكومة والتي بُنيت في عام 1905) حتى يومنا هذا متناثرةً على جانبي شارع روزاريو.
    ومع تجول المارة سيرًا بين ثنايا هذه الطرق والأزقة، يشمون روائح البهار الهندي التي تملأ الجو، في الوقت الذي تخفق قلوبهم على ألحان الأغاني الهندية القادمة من المحلات التي تعمل على مدار الساعة وتديرها عائلات.

    وفي عام 2009 انتقل حي الهند الصغرى من المنطقة المحيطة بشارع مسجد الهند إلى منطقة بريك فيلدز؛ تقديرًا لهذا المكان باعتباره أحد مستوطنات الهنود الرائدة في كوالالمبور، فضلاً عن تحولها إلى أحد مراكز الثقافة الهندية بماليزيا.

    تمتع بزيارة ما تحويه هذه المنطقة من معالم كمعهد فيفيكاناندا أشارم (Vivekananda Ashram) الذي شيد في عام 1904 ولا زال مخصصًا لأغراض التعليم الديني وأغراض الصلاة وتمارين اليوجا.
    [​IMG]

    كما يوجد معبد الفنون الجميلة على مقربة من النهر على طول شارع بيرهالا يحتضن
    داخلهالمطعم الهندي الجنوبي الشهير الذي يحمل اسم أنالاكشمي (Annalakshmi).
    [​IMG]

    كما تضم هذه المنطقة ذاتها الكثير من المعابد و المساجد كمسجد
    المدرسة الغوثية سوراو (Madrasathul Gouthiyyah Surau) والذي شيد في ثمانينات القرن العشرين لجذب المصليين ولاسيما الهنود المسلمين منهم والذين يعيشون في المنطقة , والكنائس كالكنيسة الصهيونية اللوثرية (Zion Lutheran Church) والتي شيدت في عام 1924 وﻛﻨﻴﺴﺔ ﺳﺎﻧﺖ ﻣﺎري اﻷرثوذكسية السورية (St Mary’s Syrian Orthodox Church) وكنيسة السبحة المقدسة (Holy Rosary Church) والتي شيدت في عام 1903.