1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

متحف اسلامى فى ماليزيا

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    نظرا للاهتمام المتزايد بالفن الإسلامي في ماليزيا في السنين القليلة الماضية أخذت البلاد على عاتقها مهمة إنشاء أكبر متحف يختص بالفنون الإسلامية في جنوب آسيا الشرقي بأكملها.
    و تم بناء متحف الفن الإسلامي في كوالالمبور عاصمة ماليزيا وسط حدائق النباتات التي تسمى حدائق بيردانا و مكان وجود المتحف الإسلامي فيها هو بين المسجد الوطني و حدائق البحيرة.
    و يحتوي المتحف الإسلامي للفن على العديد من التحف الفنية التي يزيد عددها على سبعة آلاف تحفة فنية بالإضافة إلى مكتبة متميزة تضم بين جنباتها العديد من الكتب التي تختص بالفن الإسلامي.
    و التحف الفنية التي يتم عرضها في المتحف عبارة عن قطع صغيرة من المجوهرات و أيضا تحتوي على هياكل مجسدة ضخمة تمثل الكعبة و محيطها في مدينة مكة المكرمة.
    و يرجع الهدف الرئيسي من بناء متحف الفن الإسلامي إلى جمع عدد كبير من التحف الفنية التي تجعل الزوار يرون الفن الإسلامي الحقيقي و يفهمون روحه و جماله و ما يشير إليه من ذوق و براعة.
    و لم تقتصر التحف الفنية التي توجد في المتحف الإسلامي للفن على ما يوجد في فارس و دول الشرق الأوسط فقط بل يضم بين أرجائه كذلك العديد من التحف الفنية من الدول التي توجد في قارة آسيا و الصين و الهند و ملايو.

    الاسم بالانجليزي : Kuala Lumpur Islamic Arts Museum
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...