محمية طبيعية فى ماليزيا

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    حديقة النباتات Penang Botanical Garden هي محمية طبيعية تقع في ماليزيا بين جورج تاون وباتو فرنجي وهي مجانية بدون تذاكر دخول وتفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحا إلى السابعة مساء ونظرا لكثرة القرود بها يطلق عليها اسم حديقه القرود.
    تضم عدة أنواع من الأشجار تمت زراعتها لتحاكي جميع أنواع الأشجار في ماليزيا بالإضافة إلى العديد من الحيوانات والحشرات كما إنها تحتوي على تلال تغطيها غابات وجداول مياه وعدة بحيرات تجعلها تشبه أجواء الأمازون وتحتوي الحديقة أيضا على عدة أنواع من نبات الصبار والزهور والورود.
    كما تحتوي الحديقة أيضا على شلالات وطرق ممهدة للمشاة تحتوي على لافتات إرشادية وأنواع مختلفة من الحيوانات كالقرود والسعادين والسناجب والأسود وأنواع مختلفة من الحشرات كالفراش واليسبوع.
    ويمنع على الزوار حمل الحقائب المصنوعة من البيلاستيك أثناء تواجدهم في الحديقة كما توجد لافتات توضح للزوار عدم مضايقة الحيوانات.
    وتتيح الحديقة لمحبي المشي السير للوصول إلى شلال يوجد فيها ونظرا لصعوبة هذا يفضل الذهاب له في الصباح الباكر أو في الأمسيات أو في وقت العصر وتوجد استراحات أمام الحديقة كما يتواجد رسامون ومصورون لرسم والتقاط الصور.
    ونظرا لحجم هذه الحديقة ومساحتها الواسعة فهي من أكثر الأماكن في قارة آسيا التي تجذب الزوار والمريدين.
     محمية طبيعية فى ماليزيا
     محمية طبيعية فى ماليزيا
     محمية طبيعية فى ماليزيا
     

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...