1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المسجد الازرق فى ماليزية

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه علم و الذي يطلق عليه أيضا اسم المسجد الأزرق من المساجد التي تتميز بمعمارها الإسلامي و هو من المساجد التي تجذب الزوار بسبب بنائه الرائع فمنارته العالية و قبته الضخمة التي تعد ثاني أعلى قبة مسجد في العالم بعد قبة مسجد إده بالي في مدينة بورصة بتركيا و مساحته الواسعة لافتة لانتباه جميع زوار ماليزيا و قانطيها و هو يقع في مدينة شاه علم بولاية سيلانجور و هي من الولايات التي تتميز بنموها و ازدهارها و السبب في ذلك وجود المطار الدولي فيها و المدينة الإدارية المسماة ببوترا جايا.
    وتتميز عمارة المسجد بالمزج بين العمارة الإسلامية المميزة والفن المعروف في ماليزيا حيث يوضح بناؤه هاتين العمارتين بوضوح وكذلك يتميز بحديقته الجميلة التي تحيط به وبالبحيرة الرائعة شاه علم التي تقع على مقربة منه ويوجد بها ملاهٍ مائية تحوي ألعابا رائعة وتتيح للزوار استقلال مراكب من أجل الحصول على نزهة في هذه البحيرة التي يوجد عليها أيضا مركز تسوق يطلق عليه اسم بي كي إن إس ويعد أشهر مراكز التسوق في مدينة شاه علم.
    ولكي يصل الزوار إلى المدينة يلزمهم قطع الطريق السريع فيدرال هاي واي الذي يستغرق خمسة وأربعين دقيقة لكي يتم الوصول إليها.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...