رحلة مشوقة الى كوالالمبور

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تعتبر ماليزيا من أجمل دول العالم وهي مكونة من جزيرتين تقعان على مسافة ستمائة وخمسين كيلو متر هما شبه جزيرة مالقا وجزيرة بورنيو التي تقع في الجهة الشمالية وهي تعد دولة مسلمة من الناحية الرسمية وقد تطورت اقتصاديا بخطوات سريعة كما أنها تعد المنتج الأول لزيت النخيل في العالم فهي تعتبر دولة اتحادية مكونة من ولايات عديدة وإقليمين اتحاديين.
    على الرغم من أن ماليزيا دولة مسلمة إلا أنه يمكن للزائر الاستمتاع بالحياة الليلية التي تكون أكثر حيوية وأن يجد ما يبتغي من ملاه ومطاعم وأماكن للتسلية كما أن الناس هنا أقل التزاما من أمثالهم في دولة قطر.
    يتميز المناخ في كوالالمبور بروعته طوال أيام السنة فهو طقس صيفي على الدوام فلا تسقط الأمطار كثيرا والرطوبة قليلة فيها فهي تعد بحق جنة الله على الأرض.
    يعد أسوأ ما في كوالالمبور هو وجود العظاء بكثرة فيمكن للشخص أن يجد واحدة تحت أقدامه وتعتبر هذه مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يخافون من الزواحف.
    من أهم معالم المدينة كهوف باتو التي تقع قريبا من كوالالمبور وكذلك معبد مورجان أحد آلهة الهند وبعد أن يصل الزائر إلى قمة هذا المعبد سيتمكن من مشاهدة القرود في مواطنها الأصلية.
    كما ينصح بزيارة بيت القرود ويمكن للزائر أن يستقل حافلة إلى هناك وينبغي عليه أن يحافظ على حاجاته نظرا لشغب القرود وأن يأخذ معه مأكولات ليطعمها بها.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]