أماكن الغوص في أندونيسيا

الموضوع في 'معالم اندونيسيا' بواسطة الرحال 1, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2015.

  1. الرحال 1

    الرحال 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    286
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مع أكثر من 17508 جزيرة تعد اندونيسيا فرصة ذهبية للغوص , إنها تحتضن 20٪ من الشعاب المرجانية في العالم و أكثر من 3000 نوع مختلف من الأسماك و 600 نوع من الشعاب المرجانية , إضافة إلى الخنادقالمائية العميقة وبراكين البحر و حطم يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية.

    وعلاوة على ذلك، هناك أكثر من 3500 نوع من الكائنات الحية في المياه الإندونيسية، بما فيها أسماك القرشوالدلافين والسلاحف والحبار والأخطبوط وعقرب البحر.
    بوناكين بارك البحرية الوطنية Bunaken National Marine Park في الطرف الشمالي من جزيرة سولاويزي Sulawesi من الأماكن الشهيرة للغوص في أندونيسيا فهي تحوي أنواعا أكثر بسبع مرات من المرجان مقارنة مع هاواي كما أنها تضم أكثر من 70٪ من جميع أنواع الأسماك المعروفة في الهند وغرب المحيط الهادئ.

    هذا و وفقا لمنظمة الحفظ الدولية تشير المسوحات البحرية أن تنوع الحياة البيولوجية في منطقة راجا امباتRaja Ampat هو الأعلى المسجل على الأرض.

    كما يشتهر خليج تولامبين Tulamben Bay في بالي Bali باحتواءه على حطام لسفينة نقل تعود للجيش الأميركي ويبلغ طولها 120 متر!

    ومن مواقع الغوص الشعبية أيضا في بالي هي في كانديداسا Candidasa وMenjangan.

     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...