1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

برج شين ماو في شنغهاي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة محمد 1, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمد 1

    محمد 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    يقع برج شين ماو في منطقة بودونغ بشنغهاي والبرج كان اطول ناطحة سحاب في الصين حتى عام 2007 حيث بنى مركز التجارة الدولي ومركز شنغهاي المالي ويأتي المبنى في الترتيب الخامس من حيث الارتفاع على مستوى العالم ويقع البرج على مقربة من برج لؤلؤة الشرق وقد تم تصميم المبنى من قبل شركة سكيدمور والنموذج الهندسي للمبنى يعتمد على دمج العمارة التقليدية الصينية المماثلة للمعابد القديمة في نموذج حديث تظهر العمارة القديمة فيه بشكل إيقاعي مع ارتفاع المبنى ويرتكز المبنى على 1620000 قطاع من الصلب على بعد 83 متر تحت الارض والحوائط الخارجية للمبنى مصممة لمقاومة الرياح والاعاصير والصدأ فهي مصنوعة من الزجاج والفولاذ والجرانيت وسبائك الالمنيوم وتبلغ تكلفة الصيانة اليومية للمبنى 1000000 يوان إي ما يعادل 121000 دولار أمريكي والمبنى مزود بأنظمة اطفاء الحرائق الحديثة ويقاوم الزلازل حتى 7 ريختر دون ان تحدث به اضرار.
    المبنى له ثلاث مداخل رئيسية ومزود بمخارج لحالات الطوارئ ويضم المبنى العديد من المكاتب والشركات وفندق وقاعة مؤتمرات والعديد من المطاعم والاماكن الترفيهية حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول في مراكز التسوق وتناول وجبة مميزة داخل احد المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة والاستمتاع برؤية الاماكن السياحية التي تحيط بالبرج وقد حاول العديدين تسلق البرج مثل سيبادر مان الان الحكومة الصينية تمنع ذلك وقد عاقبت احد الذين حاولوا تسلق البرج دون تصريح بالسجن لمدة عشر ايام والترحيل خارج البلد وفى العيد الوطني عام 2004 قفز رولاند يسون بالمظلة من فوق المبنى وسقط بسبب عطل في المظلة على المبنى المجاور وفى عام 2009 تم استخدام الليزر للإعلان على حوائط المبنى ويعتبر المبنى بمعماره المتنغم نقطة جذب للعديد من السياح من مختلف انحاء العالم.
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...