1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معبد المياه الصخرية فى كوانزو الصين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة محمد 1, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمد 1

    محمد 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    تضم كوانزو العديد من نقاط الجذب السياحى ومن اكثر الاماكن التى تلقى اعجاب الكثيرين المعبد الصخرى الذى يقع فى شمال غرب مقاطعة انشى عند سفح جبل بنغلاى والذى بنى للبوذية فى عام 1083 فى عهد اسرة سونغ التى حكمت فى الفترة من 960 وحتى عام 1127 وكان يطلق على المعبد فى الماضى معبد تشانغ يان وهو اسم الراهب البوذى وتقديرآ له قام سكان المدينة عبر القرون بعمل منحوتات له فى الجبل وتم اقامة العديد من المعابد المشابهة والتابعة له فى جزيرة تايوان واليابان ومناطق اخرى فى جنوب شرق اسيا.
    يحمل المعبد الطابع الصينى ففى الطابق الاول للمعبد تمثالين لهاوتيان كو،وزوشى الثانى مؤسسى المعبد وفى الطابق الثالث العديد من القاعات مثل قاعة ساكيامونى ،قاعة تانيو، قاعة السمعة الطيبة وقاعة الكذب وتم بناء جدار المعبد من الطوب الاحمر والبلاط الازرق ويحيط به اشجار الصنوبر الخضراء والخيرزان والمعبد يضم العديد من الاثار التاريخية الثقافية التى ترجع لعهود مختلفة حبث تم اضافة 29 موقع فى عهد اسرة سونغ وواحد فى عهد اسرة يوان وثمانية فى عهد اسرة مينغ وخمسة فى عهد اسرة تشينغ ومن اشهر ما يوجد داخل المعبد شجرة كافور قديمة التى ترجع لعهد اسرة مينغ وخريطة يان تو المنحوتة على لوح حجرى وهى خريطة دليل من العصور القديمة لمعبد المياه الصخرى وخلال تسلق الجبل تجد العديد من المنحوتات الصخرية بأشكال مختلفة ويتميز الجبل بوجود اربعة اماكن فى مستويات مختلفة توحى بالصعود الى السماء.
    تعتبر الفترة من شهر ابريل الى شهر نوفمبر هى افضل وقت لزيارة المعبد ومواعيد زيارة المعبد من الساعة السادسة صباحآ وحتى الخامسة والنصف مساء ويتمتع المعبد بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة التى تجذب اليه السياح من الداخل والخارج.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...