المدرج الفلافي اهم معالم روما

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    يعتبر مدرج الكولوسيوم أو ما يسمى بالأصل المدرج الفلافي the Flavian Amphitheatreمن أبرز معالم العاصمة الإيطالية روما، وهو أضخم مدرج بُني على يد الرومان إذ أنه يتسع لحوالي 55000 مشاهد.

    [​IMG]
    يعد من عجائب الدنيا السبع ولعله أقرب المعالم ارتباطاً بمدينة روما بفضل مظهره المميز وتاريخه الفريد.
    [​IMG]

    تم البدء ببناءه ما بين عامي 70 و 72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان Vespasian وتم الانتهاء منه بشكل أساسي سنة 80 في عهد تيتوس Titus، ولكن تمت بعض التغييرات الإضافية في عهد دوميتيان Domitian .

    استخدم قديما لاستضافة الألعاب القتالية وقتال الحيوانات والمسابقات الرياضية وعروض الدراما.
    [​IMG]

    أما اليوم فهو وجهة سياحية يقصدها السياح لرؤية المعالم الرومانية العظيمة التي تتجلى في هذا المدرج العريق و للاستمتاع من أعلى الدرجات بمظهره الداخلي.

    خارج استاد الكولوسيوم تجد قوس قسطنطين the Arch of Constantine وهو نصبعالية يبلغ طوله 25 متر , بني في عام 315 للميلاد بمناسبة انتصار قسطنطين علىماكسنتيوس.
    نذكر أيضا أن الكولوسيوم يقع إلى الشرق من المنتدى الروماني .

     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...