برنامج سياحي لزيارة جايبور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    هي مدينة القصور والقلاع بتصاميمها المختلفة، التي ستشعر فيها أنك دخلت في احدى قصص ألف ليله وليله
    [h=4]في اليوم الاول: قصر المدينة City Palace وقصر الرياح Hawa Mahal[/h]
    يقع القصر في البلدة القديمة شكري شهد، فدخول القصر سيعطيك الشعور بمدى ثراء العائلة المالكة، بأبوابه المزينة بالطاووس، مساحات شاسعه لحدائقه، الى جانب المباني المعمارية التي تمزج الطراز المغولي بالراجستان، وستتمتع بداخل هذا المكان بمتحف ومعرض للفنون، يعرض الازياء الهندية للعائلة المالكة والأسلحة القديمة، ويمكنك زيارة هذا القصر من 9-5 مساءا، كما يمكنك الذهاب الى قصر الرياح، الذي شيد في عام 1799، من 5 طوابق، وقد صممت نوافذه بحيث يمكن للأسرة المالكة رؤية الطريق دون ان يراهم المارة، ولقد صمم هذا القصر بطريقه عبقريه ليسمح للهواء بان يتخلل اجنحة القصر خاصه في فصل الصيف، والمكان يمكن زيارته ايضا من 9 صباحا الى 4.5 مساءا.
    [h=4]في اليوم الثاني: معبد جالتا معبد القرد Galta Monkey Temple[/h]
    هو مبنى أثرى له سحره، يقع في الجزء الشرقي للمدينة، فبالرغم من الاجزاء المدمرة فيه، الا ان المكان له طابع خاص في قلب الطبيعة الجبلية والغابات، حيث يوجد في المكان ايضا البرك، التي يجتمع حولها الالاف من القرود، حيث تسبح هناك ويمكنك اطعامها، والمكان يمكن زيارته في وقت ما بعد الظهيرة، هو مكان رائع يستحق المشاهدة.
    [h=4]اليوم الثالث: قصر العنبر وقلعة جيجرا andAmber Fort Jaigarh[/h]
    يقع قصر العنبر على بعد ساعه من قصر المدينة، على قمة تله تطل على بحيره، فقد كان المكان مقر لملوك راجبوت، حتى شيدت مدينة جايبور، ويحوي العديد من القصور والمعابد، بالإضافة الى القاعات والحدائق، يقام في هذا القصر في المساء حفلات الصوت والضوء التي تحكي تاريخ القلعة، ويتوفر هناك سيارات الأجرة، لنقلك الى اي مكان، على مسافه ايضا من القصر هناك حصن جياجرا، الذي بني عام 1726، بأبوابه الشاهقة وابراج المراقبة فيه، حيث يمثل الحياه العسكرية في العصور الوسطى، ويحوي بداخله اكبر مدفع على عجلات، كما يمكنك الصعود الى ابراج المراقبة، وهو يعمل من 9 صباحا الى 4.5 مساءا.
    [h=4]اليوم الرابع: حصن النمر Nahargarh Fort[/h]
    ذاع صيت حصن النمر بمناظره الخلابة، بعد تصوير فيلم (رانج دي باسنتي) فيه، فقد بني الحصن 1734، يجذب المكان الكثير من السياح اليه، كما يوجد في محيطه العديد من المقاهي وهو يزداد سحرا بالإضاءة في المساء.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...