1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الأماكن السياحية في الهند

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تحدثنا في تدوينة سابقة عن أجمل مناطق الهند السياحية , نستكمل اليوم إن شاء الله باقي تلك الأماكن.
    [h=4]ولاية كيرلا[/h]
    [​IMG]

    تقع ولاية كيرلا على ساحل مالابار في المنطقة الإستوائية .. وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند . وتوصف بأنها واحدة من جنات العالم العشرة و واحدة من خمسون مكان للعيش مدى الحياة من قبل مجلة ناشوينال جيوجرافيك ترافيلر , وتشتهر كيرلا بالسياحة البيئية , والمسطحات المائية الرائعة , والتمتع بالاسترخاء بالتدليك العلاجي .


    [h=4]دلهي القديمة[/h]

    [​IMG]

    دلهي عاصمة الهند , لديها الكثير من عوامل الجذب مثل المساجد والحصون والمعالم الأثرية الأخرى التى تمثل تاريخ الهند . ومن ضمن الأماكن الهامه فى دلهي القديمة القلعة الحمراء العريقة . وعلى الجانب الاخر تجد نيو دلهي حيث الكثير من المنازل والأبنية الحكومية والسفارات والعديد من الأماكن ذات الأهمية التاريخية.
    وقد أعلنت اليونسكو قطب مينار والقلعة الحمراء وقبر همايون كمواقع للتراث العالمي.

    [h=4]أجانتا – الورا[/h]
    [​IMG]

    أجانتا والورا هى عبارة عن 28-30 نصبا تذكاريا نحتت في كهوف فى الصخور خلال الفترة مابين القرن الأول قبل الميلاد حتى القرن الخامس بعد الميلاد وتحتوي على لوحات ومنحوتات تعتبر روائع فنية للديانة البوذية و والفن التصويري العالمي على حد سواء .
    وتقع الكهوف خارج قرية اجانتا – الورا في منطقة أورنك آباد في ورلاية ماهاراشترا الهندية .
    ومنذ عام 1983م دخلت كهوف أجانتا – الورا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو .


    [h=4]دارجيلنغ[/h]
    تؤول عظمة دارجيلنغ الى طبيعتها الجميلة الخلابة , وهوائها الجبلي النقي , وقبل كل شئ لسكانها المبتسمين . ويمكن لزوارها التمتع بظهور فجر يوم جديد ومنظر الشمس وقت الشروق وهو يتخلل الجبال .

    [​IMG]

    المشي على المنحدرات التي تبعد خمسة كيلو مترات من غوم والتى تؤدي الى معابد الشمس . والى الشرق نجد الهواء البارد الرطب وتظهر الشمس البرتقالية لترتسم السماء بأروع اللوحات بالألوان الأرجوانية والذهبيىة والبرتقالية .. والثلوج على قمم ايفرست و كابرو و كانتشيونجونجا , جانو وقمم أخري .. في منظر جميل يشعرك بإستيقاظ الجبال من سباتها فى أذان ببدء يوم جديد .

    [h=4]ميسور[/h]
    [​IMG]

    ميسور هي أحد أشهر الوجهات السياحية في ولاية كارناتاكا والمناطق المجارة لها .. وتستقبل المدينة العدد الأكبر من السياح خلال فترة مهرجان داسارا الذي يقام لمدة عشرة أيام . وتقام الإحتفالات بمهرجان داسارا فى قصر ميسور والذي يعتبر واحدا من أكثر المعالم السياحية زيارة فى الهند .
     
    جاري تحميل الصفحة...