1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المتحف الوطني الجرماني نورنبيرغ

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أمجد

    أمجد Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    اذا اردت ان ترى اكثر المتاحف التي تشهد باهتمام الالمان منذ العصور القديمه بالتاريخ الالماني والتراث الفني ، فالمتحف الوطني في بنورنبرج، يمثل خير مثال فقد اسسه مجموعه من الافراد بقيادة البارونات الفرانكفونيه ، ومنهم البارون هانز فون ، كان الهدف من تأسيس هذا المتحف تجميع خلاصة المواد المتاحه التي تتحدث عن تاريخ الالماني في الادب والفن، وقد اندمجت المباني الحديثه لهذا المتحف مع الهياكل القديمه الاصليه المتبقيه من نورمبرغ شرترهاوس السابق الذي بني عام 1525 ، واستخدم المبنى القديم في الغراض التعليميه ، حتى اصبح متهالك في عام 1857 ولم يعد يؤدي الغرض الاساسي الذي أنشأ من اجله.
    ولكن تم اعادة تجديده في العصر الحالي وضمت اليه الكثير من المقتنيات التي ترجع الى الحضاره الثقافيه والفنيه الالمانيه التي تمتد من عصور ما قبل التاريخ الى وقتنا هذا، حيث يحتوي هذا المتحف على أكثر من 1.2 مليون تحفه وقطعه فنيه فهو من أكبر المتاحف التاريخية في العالم، وأكبر متحف تاريخي في المانيا.
    ومن اندر المقتنيات التي تعرض في هذا المتحف هو رداء خاص بالقديس "غريون " وقد ثبت انه مصنع من اقدم المنسوجات الاوربيه في العصور القديمه ، كما يوجد ايضا احد اللوحات المشهوره للرسام الالماني "وبرينتمكر البرشت دورر" والتي تمثل العبقريه الفنيه لهذا الفنان الذي سبق عصره ، حيث تمثل بورتريه مزدوج يظهر صوره لامرأه في عمر 36 واخرى لنفس المرأه في عمر 63 برؤيته الخاصه ، وتسمى هذه اللوحه "لباربرادورر" وايضا لوحه "رثاء المسيح " لنفس الرسام ، كما يوجد ايضا الكثير من اعمال الفنانين والادياء من مختلف انحاء المانيا.
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...