تعرف علي أخدود ساكليكنت بالقرب من أنطاليا

الموضوع في 'تقارير السياحة فى تركيا' بواسطة مروة, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مروة

    مروة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    [​IMG]

    يعد أخدود ساكليكنت الذي يبعد 45 كم عن أنطاليا من المعالم السياحية الخلابة فهو يقع بين سلسلة جبلية على عمق كبير وتنطلق منه عيون المياه العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة تماثل الشلالات الأفقية , لم يؤكد أكثر من دليل سياحي مصدر هذه المياه وهل هي ناتجة من ذوبان الجليد على سطح الجبال أو من منابع جوفية.
    [​IMG]
    [​IMG]

    الجميل أن بعض المنتجعات في المنطقة تحيطها أيضا شلالات المياه التي تجري في قنوات خاصة حول الجالسين لتناول الطعام ,وتنخفض درجات الحرارة في الأخدود مما يجعله مكانا منعشا لقضاء بعض الوقت فيه بعيدا عن حرارة الشاطئ.
    [​IMG]

    وفي المنطقة نفسها، توجد إطلال مدينة تلوس التاريخية، وهي مدينة يعود تاريخها إلى عصر الهكسوس حيث بإمكان السائح أن يتجول بين آثار رومانية تشمل بقايا مسرح روماني وقبور محفورة في الصخر أعلى الجبال في المنطقة، وأسوار يقال: إنها أقيمت لمنع الغزو العربي للمنطقة، ولكنها لم تصمد طويلا على ما يبدو من تاريخ المنطقة.

    ويمكن زيارة أخدود ساكليكنت وإطلال مدينة تلوس في يوم واحد يجمع بين الرحلتين حيث توفر الوكالات السياحية هذه الرحلات يوميا وهي تشمل أيضا زيارة لأحد مصانع السجاد في المنطقة وهنا يقوم المشرفون عليه بشرح كيفية صناعة السجاد والوقت اللازم لاستكمال غزل السجاد من القطن أو الصوف أو الحرير.
    وأفخم أنواع السجاد تصنع من الحرير ويستمر استخدامها لحقبات تصل إلى ألف عام.

    وفي نهاية الزيارة يتم تقديم الشاي التركي وعرض بعض النماذج للبيع بأسعار مختلفة مع إمكانية شحنها وتوصيلها إلى منزل المشتري في بلد المنشأ.
    وتعفي الحكومة التركية صادرات السجاد من كافة الرسوم والضرائب لتشجيع الصناعة.
    وربما يكون من الأفضل التفكير في مسألة الشراء لبعض الوقت قبل الإقبال عليها حتى يتأكد المشتري أن ما يشتريه يلائم ديكور منزله من حيث المساحة واللون والتصميم.