1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نهر سبري في برلين

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أمجد

    أمجد Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    [h=3]نهر سبري في برلين[/h]
    هو النهر الاوسط الذي ينثر الماء، او لهذا أطلق عليه سبراي، ويمتد النهر الى مسافة 400 كم حيث ينبع النهر من مرتفعات بيرغلاند بالقرب من الحدود التشيكية وذلك بع ان يعبر التلال مارا بالمدينة القديمة بوتسن" BAUTZEN"ومن أجمل مواقع النهر عند منتصفه في برلين عند تلاقيه مع نهر هافل، ويمر النهر بالعديد من الاماكن الأثرية والثقافية، حيث يمر بكتدرائية برلين، وقصر شارلوتبرغ، وجزيرة المتحف الشهير للرايخشتاغ، ومجموعه من المتاحف الرئيسية التي تقع على هذا النهر.
    كما ستجد في هذا النهر أحد الاختراعات الحديثة وهو حمام السباحة العائم، وهو الذي صنف كأحد أفضل الاختراعات في العالم حيث ابتكر بطريقه علميه مميزه ليتغذى من مياه النهر التي يتم فلترتها بالكثير من الفلاتر المتطورة.
    ويمتد نهر سبري حوالي 20 كم مربع ليتدفق بغزاره في قناة اودرسبراي، وفي النهر يتداخل مع نهر دهام ، وهو جزء من رابط تجاري ثانوي ، يربط برلين ونهر اودر في بولندا بروابط تجاريه قديمة ، حيث تم تبادل الكثير من البضائع من خلال هذا النهر ، وهو جزء من رابط تجاري ثانوي ، ثم يتخلله شبكة كثيفه من الممرات المائية الصناعية الصالحة للملاحة، والتي توفر العديد من الموانئ التجارية الهامه والقاطرات لنقل الرمال والطوب الى جانب القوارب الترفيهية المنتشرة هناك ،والتي تقوم بجوالات سياحيه في الممرات المجاورة بشكل متكرر ، ويمر نهر سبراي في كثير من الاماكن التاريخية والسياحية في برلين ، ومنها المحطة الرئيسية وتحف بودا ، ومتحف الجزيرة، ويمر في فلب برلين حيث الكثير من المعالم ، وتعتبر الرحلات الترفيهية في نهر سبري من اكثر الرحلات الرومانسية التي تجذب الكثير من السياح اليها.
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...