مسرح كالسيوم سحرروما

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    مسرح كالسيوم Colosseum أحد أشهر المباني التاريخية في إيطاليا والعالم، فهو مسرح روما الكبير الأكبر علي الإطلاق. تم تمويل بناء هذا الصرح العظيم من قبل الإمبراطور فيسباسيان Vespasian وتم اكتمال البناء بواسطة ابنه Titus.وكان هذا البناء هو مكان لقصر نيرو Nero حيث تم بناء تمثال كبير من البرونز لــ Nero في القرن الثاني. يأخذ هذا المبني الضخم شكل بيضاوي يحتوي علي سلالم, وساحة كبيرة كانت تستخدم للقتال بين الحيوانات، او القتال بين المساجين والحيوانات وذلك من اجل الترفيه. يصل ارتفاع هذا المبني الي أكثر من 48 متر، وعرض 188 متر، يسع الي 55000 مشاهد، كما يوجد به أكثر من 80 مدخل قنطري الشكل. يعلو المبني سطح الأرض بحوالي 4 طبقات، والمقاعد علي شكل سلالم للفقراء والنساء. في الطابق الأرضي من المبني يوجد غرفة بها الأدوات للقتال وغيره وأقفاص بها حيوانات.
    ساحة المبني تحتوي علي ارضية خشبية كبيرة مغطاه بالرمال, كما يوجد ممرات تحت الأرض وأنفاق كانت تستخدم لعبور الحيوانات المفترسة ودخولها الي ساحة القتال. العبيد, وأسري الحرب, والمساجين المحكوم عليهم بعقوبات بصفة عامه كانوا يتحولون الي مصارعين رومانيين, وكان معظمهم من الذكور. وكان الناس بمختلف طبقاتهم الإجتماعية يحضروا ليشاهدوا المعارك والقتال الذي يحدث داخل المبني, تي الإمبراطور كان يحضر هذه المعارك.
    أصبح هذا المبني هو أيقونة روما حيث يتوافد علي زيارته العديد من السياح من مختلف دول العالم. بعض السياح يفضل وجود مرشد سياحي ليعرف اكثر عن الأحداث التي شهدها المبني وتاريخ هذا الصرح العظيم.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...