الهرم المعجــــــــزة ..!!

الموضوع في 'معالم مصر' بواسطة طارق1, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

  1. الهرم المعجــــــــزة ..!!


    ماذا تعرف عن الهرم الأكبر ..؟؟

     الهرم المعجــــــــزة ..!!

    - الهرم المعجزة , 5000 سنة عمر , 2,6 مليون قطعة حجر متماسكة جميعها بدون أسمنت , يتراوح وزن الحجر الواحد ما بين 2,5 طن إلي 15 طن ..!!
    - والأعجب من هذا : وزن قطعة الحجر الواحدة بسقف غرفة الملك يصل إلي 70 طن من الجرانيت أي تقريبا ما يعادل وزن قاطرة سكة حديد ..!!
    - إذن كيف رفعت هذه الأشياء ؛ و ارتفاع الهرم 149.4 متر أي ما يصل إلي ارتفاع ناضحة سحاب 48 دور ..!! فكيف رفع هذا الحجر بدون رافعات أو مقطورات أو أوناش ديزل أو أوناش كهرباء ؟؟؟
    - كنا نتعلم في الابتدائية في كتبنا المدرسية : أن الفراعنة بنوا ما يشابه الساتر الترابي كـ(مصطبة) ترابية حول الهرم من الطوب الني " الطوب الطيني " ثم جروا عليها هذه الأحجار فوق بكرات خشبية ..!!
    حقًا إنه لكلام عجيب يدعو للضحك والسخرية .. فكيف يمكن جر قطعة جرانيت واحدة تزن 70 طنًا علي بكر خشب و تجر علي ماذا .!؟ طوب طيني !!!؟ ساتر تراي !!!؟ هل هذا ممكن ؟
    - إذن كيف رفعت ؟؟ من وجهة نظري ( المتحدث : د \ مصطفي محمود ) أنه لا يوجد تفسير إطلاقًا لمثل هذه الحكاية الخرافية إلا أن علماء هذا العصر امتلكوا وسيلة سرية و علم خاص يلغوا به عمل الجاذبية الأرضية , أي ما يسمي حاليا بعلم الـ( anti-garvity ) , بالضبط مثل ما يحاول العلماء الأمريكان والروس تطبيقه الآن .
    - ثم نتوقف أما أعجاز آخر و هو دلالة الهرم تلك الحسابات العجيبة و الهندسة الفريدة التي نجدها بالهرم ؛ فنجد أن نسبة المحيط مقسوما علي الارتفاع هي 3.14 او (( 22\7 )) او ما تسمي بالنسبة بالتقريبة " ط " ( النسبة التقريبة هي العلاقة الثابتة بين محيط الدائة ونصف قطرها ) ؛ ولا يتوقف الاعجاز أو الاعجاب عند هذا الحد , فإذا نظرنا لأبعاد غرفة الملك سنجد أن محيطها مقسومًا علي ارتفاعها يساوي " ط " و كذلك أيضا التابوب نفس النسبة ؛ بل إن كل غرف الهرم بنفس النسبة !! يستحيل أن يكون هذا كله مصادفة أليس كذلك ؟!
    - ارتفاع الهرم 149.4 متر و المسافة بين الأرض و الشمس 149.4 مليون كيلومتر ..!! فهل هي مصادفة أخري ؟!
    - وحدة القياس في الهرم تسمي بالبوصة الهرمية و هي تساوي البوصة الإنجليزية تقريبا .
    - اعجاز آخر في موقع الهرم الذي يقع علي المركز بين القارات الخمسة بالضبط .!!!
    - وجوه الهرم التي تتجه إلي الجهات الأساسية الأربعة ( شمال شرق جنوب غرب ) , و ليس أي شمال , إنما الشمال المغناطيسي تحديدًا ..!!
    وللعلم فالفرق بين الشمال المغناطيسي و الشمال العادي 4 درجات .. وبالطبع هذا ليس بالأمر البسيط ..!!
    - ممر دخول الهرم يشير إلي النجم القطبي , و الدهليز الداخلي يشير إلي نجم الشعلة اليمانية , كما لو كان هذا الهرم مرصد ..!!
    - الكسوة الجيرية للهرم (( موجود جزء منها أعلي قمة الهرم )) كانت أحد الأشياء البديعة ؛ للاسف تسبب زلزال 1931م في سقوط معظمها , و ما تبقي منها سرق و بني به مصر القديمة و أسوارها و منازلها و مساجدها ؛ و كانت هذه الكسوة تغطي الهرم فكان أملسًا تمامًا , و كان منقوشًا بنقوش ذهبية , و عليه جداول فلكية و أيضا الكثير من الأرقام و الخراطيش الفرعونية و الجداول و ما تحمله من أسرار كثيرة ..
    - و من أكثر الأمور غرابة و إعجازًا في الهرم ما وجد أفي غرفة الملك الموجودة في نهاية الثلث الأول من الهرم؛ هذه الغرفة و بمكان التابوت إذا وضعت بها مثلا قطعة من اللحم , ستكتشف أنها لا تتعفن و هي بهذا المكان مهما تركتها , انها فقط تتحول إلي " بسطرمة " و تجف لكن لا تتعفن . و مثلها إن وضعت لبن تجده يتحول إلي " زبادي " لكن لا يتعفن .. و كذلك الفواكه تضمر و تجف لكن لا تتعفن .. و إذا قمت بذراع أي نبات بها وليكن الفول أو القمح مثلا فإنك ستلاحظ سرعة نموه بزيادة ملحوظة عن المعدل العادي لنموه خارج الهرم ..!!!
    - و عن هذا قام عالم تشيكزلوفاكي يدعي " ديربال " بأجراء تجربة غريبة من نوعها ؛ فقر إجراء التجربة علي الشكل الهرمي ذاته علي الهرم الأكبر .. و صنع هرم من الكارتون نفس نسب هرم خوفو , و أجري تجاربه خلال الثلث الأول من هذا الهرم الكارتوني , فوجد أن النتائج نفسها في الهرمين ..!!
    و أضاف ديربال اكتشافًا جديدًأ , حيث وجد أن شيفرات الحلاقة المستهلكة إذا وضعت في هذا المكان فإنها تعود حادة كما كانت عليه قبل الاستخدام ..!!

    - و أخير و ليس بآخرًا هناك اختلاف كبير و جدل واسع حول من بني الهرم ؟
    عامة ينسب بناء الهرم إلي خوفو , لمجرد أنهم وجدوا خرطوش مكتوب عليه " خينوم خوفو " , لكن " خينوم خوفوا " معناها بالهيروغليفية " الله جل جلاله " ...... أمر عجيب حقا
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...