1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الحاسوب السعودى العملاق

الموضوع في 'البوابة السياحية' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16



    [​IMG]

    نجحت السعودية بتحقيق رقم قياسي على مستوى العالم من خلال الحاسوب “شاهين 2″ الذي يقع بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والذي حجز مكانه ضمن قائمه الحواسيب العملاقة "Supercomputer" العشرة الأقوي في العالم، و الأول في منطقة الشرق الأوسط.
    وذكرت منظمة " Top 500" التي ترصد الآلات عاليه الأداء حول العالم، وتُصدر كل سته أشهر تقريرا لتصنيفها، أن الحاسوب “شاهين 2″ قادر علي معالجه 5.536 بيتافلوبات. وتُعرّف الـبيتافلوب بأنها وحدة من سرعه الحوسبه تساوي واحد جانبه 15 صفرا من عمليات الفاصله العائمه في الثانيه الواحده. وتساوي نحو الف مليون مليون عمليه حسابيه في الثانيه الواحده، ويحتاج الانسان لاتمام هذا الكم الهائل من العمليات الحسابيه لاكثر من 32,000 سنه.ويحتل الحاسوب العملاق “تيانهي 2″ الصيني المركز الأول على مستوى العالم، متصدرا قائمه أقوي الحواسيب العملاقه في العالم.وأنفقت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنيه السعوديه، حوالي 80 مليون دولار اميركي لشراء وتثبيت وتشغيل "شاهين 2".ويستخدم الحاسوب "شاهين 2" 200,000 معالج مرتبه في اكثر من 6,000 عقده، ويتمتع بمساحه تخزينيه هائله تبلغ 17.6 بيتابايتا و 790 تيرابايتا من الذاكره الرئيسيه.وينوي الشركاء الصناعيين لجامعه الملك عبد الله للعلوم والتقنية، المعروفة اختصارا بـ "كاوست"، استخدام الحاسوب للمساعده في تحسين بحثهم عن المعادن، والوقود الاحفوري، وتجهيز المواد الخام.ويستخدم "شاهين 2" حاليا بنمذجة المشاريع البحثيه في المحركات، وديناميكيات الغلاف الجوي، وشبكات الطاقه المتجدده.

     
    جاري تحميل الصفحة...