حدائق دوكماي النباتية في شنغماي

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة شيماء1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

  1. شيماء1

    شيماء1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    دوكماي Dokmai Gardens هي حديقة نباتية خاصة افتتحت عام 2009 في منطقة هانج دونج Hang Dong في مدينة شنغماي , تتيح الفرصة لزوارها لفهم طبيعة وثقافة شمال تايلاند و تبادل المعرفة حولالكائنات الاستوائية بشكل عام والبستنة الموسمية بشكل خاص , والزراعة والتنوع البيولوجي.
    [​IMG]
    [​IMG]

    الأسرة التايلاندية "Seehamongkol" تعيش في هذه الحديقة البالغة مساحتها 4 هكتار خاصة (10 فدانا) من الحدائق النباتية التي تحتضن أكثر من ألف نوع من النباتات.
    [​IMG]

    [​IMG]
    بعد دخولك إلى حديقة دوكماي و التعرف على أجزائها , ستزداد معرفتك بطبيعة تايلاند و نباتات هذه البيئة و الأغذية النباتية الأكثر شهرة عند التايلانديين , حيث أن معظم نباتات الحديقة زودت بنبذة تعريفية عنها في أكثر من لغة.

    الجدير بالذكر أن كلمة "Dokmai" تعني زهرة إلا أن تركيز الحديقة لا يقتصر فقط على الأزهار بل هي تشمل جميع الكائنات الحية , بما في ذلك الطيوروالأسماك والفراشات أيضا.

    المميز في حديقة دوكماي هو أنك تستطيع بمساعدة المرشدين في الحديقة أن تعالج النباتات و تطهوها مما يساعدك على الاندماج في هذه الربوع و منح نفسك تجربة فريدة من نوعها.
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...