1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

متحف السكك الحديدية بمدينة أوتريخت في هولندا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة غردقاوي, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. غردقاوي

    غردقاوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    يقع المتحف الوطني الهولندي للسكك الحديدية في شرق مدينة أوتريخت الهولندية و يعد من أكثر المتاحف شهرة وجذباً للسياح خاصة العائلات والمهتمين بتاريخ و تطور السكك الحديدية في العالم.​
    و متحف السكك الحديدية بمدينة أوتريخت في هولندا مقام على محطة شبه مهجورة للقطارات ترجع إلى القرن التاسع عشر ويمكنك الذهاب إلى المتحف بالقطار الذي ينطلق كل ساعة خلال النهار من محطة وسط أوتريخت و هو مخصص في الغالب لزوار المتحف.​
    خضع المتحف مؤخراً لعملية تجديد واسعة لإضفاء طابع القرن التاسع عشر على كل الديكورات و يمكن للزوار شراء تذاكر الدخول من الأماكن المعدة لذلك خارج أبواب المتحف .
    [​IMG]
    توجد حول قاعة المحطة عدة غرف إنتظار مقسمة لركاب الدرجة الأولى و الثانية والثالثة و بالطبع هناك غرفة الإنتظار الملكية الباذخة وتستخدم هذه الغرف لإقامة المناسبات و الإحتفالات الخاصة .
    للوصول إلى المتحف عليك مغادرة الرصيف و الإنطلاق قدماً حيث ستمر على محل حلاقة قديم و لو كنت محظوظاً فسيمكنك مشاهدة الحلاق وهو يحلق مستخدماً أدواته البدائية وعندما تعبر خطوط السكك الحديدية ستكون قد دخلت إلى حيز منطقة العرض الرئيسية .
    تقسيمات المتحف
    ينقسم متحف متحف السكك الحديدية بمدينة أوتريخت في هولندا إلى أربع صالات عرض رئيسية تسمى كل منها بأرض المعارض :
    أرض المعارض الأولى :الإكتشاف العظيم
    في هذه الصالة تستمع إلى بدايات عصر البخار في هولندا.وإنشاء خط السكة الحديد الأول الذي كان بين أمستردام-هارلم الذي افتتح في عام 1839م ،واستخدام أول قاطرة بخارية وكل ذلك عبر مجسم لمحطة أمسترام و مجسم للقاطرة البخارية .
    [​IMG]
    أرض المعارض الثانية :رحلة الأحلام
    تقدم هذه الصالة وصفاً لرحلات الأغنياء والميسورين في هذه الفترة بالسفر من باريس إلى أسطنبول ثم القاهرة وتحتوي الصالة على نماذج لخدمات السكك الحديدية في ذلك الوقت و العديد من بوسترات الدعاية التي تنتمي لهذه الفترة.​
    [​IMG]

    أرض المعارض الثالثة:الوحش الحديدي
    توفر هذه الصالة جولة حركية لكل أربعة أفراد في سيارة إلى رحلة قصيرة عبر الظلام مع ثلاثة أجيال من أسرة جوميروس عملوا جميعاً في مجال السكك الحديدة حيث سيمكنك أن تطلع على مشاهدات مقربة لبعض قطارات البخار الهولندية العملاقة.
    أرض المعارض الرابعة :الورشة
    تضم مجموعة هائلة من القطارات و العربات القديمة و القطارات البخارية التي تنتمي إلى القرنين التاسع عشر و العشرين و نماذج مختلفة من المولدات و المعدات القديمة .
    خدمات حول متحف السكك الحديدية بمدينة أوتريخت في هولندا
    تقع أغلب أماكن الخدمات و المرافق في مواجهة المحطة و أرض المعارض الرابعة حيث تتواجد المقاهي و المطاعم الرئيسية وبعض المتاجر التي تبيع عدداً من الهدايا التذكارية المتعلقة بالسكك الحديدية مثل نماذج مقلدة للقطارات و الطيرات القديمة أو نماذج مفروشات كانت تستخدم داخل القطارات في السابق وغير ذلك.
     

    جاري تحميل الصفحة...